نموذج استقالة موظف حكومي ورسمي

نموذج استقالة موظف حكومي ورسمي
0

نموذج استقالة موظف لتقديمها لجهة العمل حتى يتم الموافقة عليها بصورة نهائية ليتمكن الموظف من الإنتقال لعمل أخر، ويجب أن تُكتب الاستقالة بصيغة تتضمن أجزاء ونقاط أساسية ليتم قبولها في جهات العمل العامة والخاصة ولذلك سنقوم بعرض بعض نماذج للإستقالة من خلال السطور التالية.


نموذج استقالة موظف

هناك طريقة خاصة لكتابة نموذج استقالة موظف والمستخدمة في إنهاء علاقة العمل بين الجهة والموظف سواء أن كانت جهة حكومية أو شركة خاصة ولذلك يجب الإلتزام بالخطوات التالية عند كتابة الإستقالة:

  • يجب أن تبدأ الإستقالة بالتاريخ والعنوان الرئيسي وهو خطاب إستقالة.
  • ضرورة كتابة التحية للمدير أو من سيقرأ الخطاب.
  • يجب أن يتم كتابة عبار أساسية لتوضيح الغرض من الخطاب وهو الإستقالة.
  • ضرورة توضيح جميع الأسباب التي دفعت طالب الإستقالة إلى تقديمها.
  • يجب ان يتم تقديم الإستقالة قبل أن يترك العمل بفترة.
  • يُرجى كتابة عبارات للشكر والإمتنان للشركة أو المؤسسة والمسؤول للفترة التي تم قضائها.
  • في ختام الإستقالة يكتب الموظف الإسم والعنوان بالإضافة إلى التوقيع.

خطاب استقالة مؤثر

يمكن كتابة خطاب استقالة يحتوي على كلمات توضح الاحترافية مع التقدير والاحترام بصورة راقية ولذلك سنقوم بتوضيح نموذج استقال موظف مؤثر على القراء ويكون كالتالي:

طلب استقالة

في اليوم الموافق:…………..

أوجه تحية طيبة وعطرة إلى السيد مدير شركة:………. أما بعد..

أتقدم أنا…………. الموظف داخل قسم…….. بطلب للموافقة على الاستقال من المهام الموكلة لي في عملي، حيث أنني كنت حريصًا خلال فترة عملي في تلك الشركة على أداء عملي على أكمل وجه، وقد بذلت قصارى جهدي حتى أصل بوظيفتي وشركتي إلى مستوى أفضل، وكنت أسعى إلى نشر الروح الإيجابية بين زملائي لتنمية روح التعاون حتى نصل إلى أفضل مستوى في العمل.

والآن؛ وقد وجدت أنني لم يعد لدي أي جديد أستطيع أن أقدمه لوظيفتي وللشركة بشكل عام، ولم أعد أشعر بالتناغم بيني وبين زملائي وأفتقد عنصر الدعم المعنوي والإيجابي بالإضافة للتقدير الذي كنت أتلقاه خلال فترة عملي الأولى في الشركة.

ولذلك أتقدم إليكم أسفًا باستقالتي، وآمل أن أجد التفهم وقبول طلبي مع تمنياتي بالتوفيق لجميع من بالشركة والقائمين على إدارتها في المراحل القادمة.

مُقدم الطلب:…………..التوقيع……………التاريخ…………..


خطاب استقالة بالانجليزية

في حالة العمل داخل شركة كبرى متعددة الجنسيات يجب على من يعمل بها تقديم نموذ استقالة موظف باللغة الانجليزية كالنموذج التالي:

Date:……………….

Dear Mr.:……………….

I send this letter to formally announce about my resignation from the company, and this resignation will be started after one month from now.

It has been a big pleasure to work for your company during this period of time, but at the same time; I have some issues that forced me to send this resignation letter.

my deep thanks to all of.. youName…………….Signature………………..Date………………..

مقالة ذا صلة:


خطاب استقالة رسمي

يحتاج العاملين في بعض الحالات نموذج استقالة موظف رسمي بصورة مباشرة إلى المسؤولين ويكون كالتالي:

تاريخ اليوم:……………

طلب استقالة

إلى المدير العام السيد الأستاذ:…………………

أتقدم أنا المدعو……….. الموظف في وظيفة…………..بقسم………… بالشكر والتقدير على ما قد وجدته لديكم من اهتمام ودعم وتقدير مادي ومعنوي خلال فترة عملي في الشركة، ولكني أتقدم أسفًا بطلب الموافقة على استقالتي بداية من يوم…………..وذلك لانتقالي إلى سكن أخر يبعد عن مقر الشركة بمسافة كبيرة، وأقدم إليكم بالشكر والتقدير مرة أخرى..

اسم وتوقيع مقدم الاستقالة…………..التاريخ………………


خطاب استقالة موظف حكومي

يختلف نموذج استقالة موظف حكومي عن الموظف في القطاع الخاص حيث يجب أن تحتوي على بعض الكلمات التي تتناسب مع الموقع الوظيفي ويكون النموذج كالتالي:

تحريراً في يوم:……………

السيد مدير عام المؤسسة:…………….

أتقدم إليكم باستقالتي وطلب الموافقة عليها من وظيفتي، حيث لم تعد تلك الوظيفة تتلائم مع مستوى مهاراتي وقدراتي، ولا أستطيع تقديم المزيد لمؤسسة العمل، ولذلك أتمنى الموافقة على استقالتي من يوم……… وأشكركم على الفترة التي قضيتها معكم بالعمل ولكم الشكر والاحترام.

مقدم الاستقالة…………. الموظف في…………. بقسم……….. التوقيع……….التاريخ……………


إقرء أيضاً:

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق