نظام الودائع فى بنك فيصل الاسلامى

نظام الودائع فى بنك فيصل الاسلامى
0

نظام الودائع فى بنك فيصل الاسلامى والذي يأتي بالعديد من المميزات التي تختلف عن البنوك الأخرى، وذلك لوجود عائد متغير حيث يعمل البنك بنظام المرابحة أو المضاربة المتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية وهو ما تم بناء النظام الأساسي للبنك من خلاله.


نظام الودائع فى بنك فيصل الاسلامى

  • يتساءل الكثيرون عن نظام الودائع في بنك فيصل الاسلامي وما يقدمه للعملاء المشتركين به، وذلك لكونه من النظم القوية في أنظمة البنوك لإمتلاكه العديد من المزايا المختلفة عن نفس الأنظمة في البنوك الأخرى وسنقوم باستعراض أهم ما يميزه من خلال السطور التالية.
  • يتم السماح للعملاء في البنك الاختيار بين أنواع الحسابات في نظام الودائع في بنك فيصل الاسلامي والتي يمكن إختيارها أيضاً بالعملة المحلية أو الأجنبية،
  • ويمكن التحكم في تلك الحسابات والودائع من خلال الخدمات الإلكترونية أو كروت الفيزا أو عن طريق التواصل المباشر مع موظفي البنك في أقرب الفروع للعميل.

أنواع الودائع في بنك فيصل الاسلامي

هناك العديد من الأنواع للحسابات داخل نظام الودائع في بنك فيصل الاسلامي وهي كالتالي:

الحساب الجاري:

  • ويكون الحد الأدنى لفتحه 1000 جنيه مصري، ويُتيح لدى صاحب الحساب حرية التحكم به من خلال الإيداع والسحب من خلال الشيكات أو الإيصالات، كما يمكن أن يتم تحصيل الكمبيالات والشيكات لصاحب الحساب الجاري داخل البلاد وخارجها.
  • وسيتمكن من خلال الحساب أن يقوم بدفع جميع الالتزامات التي تأتي بصورة دورية مثل الفواتير والأقساط للجهات المتنوعة، ويسمح البنك بفتح الحساب من خلال العاملين بالخارج، بعد أن يتم اعتماد التوقيعات على النماذج الخاصة بفتح الحساب من خلال السفارات والبنوك المراسلين والقنصليات.

حسابات الاستثمار الحر:

  • ويمكن فتحه بالعملة المصرية أو الاجنبية ويعد من الودائع الاستثمارية التي تستمر إلى ثلاث شهور وتقبل التجديد ويكون الحد الأدنى لإمكانية فتح الحساب خمسة ألاف جنيه أو ألف دولار أمريكي أو خمسة ألاف ريال سعودي أو ألف جنيه استرليني.
  • لا تقل الإيداعات النقدية بالإضافة إلى التحويلات الواردة لكل مرة عن 1000 جنيه أو 500 دولار أمريكي أو 2000 ريال سعودي أو 250 جنيه استرليني، ويجب أن يتوافر شرط هام ولا يقل الرصيد الذي يتواجد في الحساب عن البند الذي سبق ذكره.

مقالة ذا صلة:


حسابات الاستثمار اليورو:

  • ويعد وعاء استثماري لا يتم تحديد فترة خاصة به ويمكن المشاركة من خلاله في نتيجة أعمال البنك والتي تتم باتباع قواعد الشريعة الإسلامية، ويكون الحد الأدنى الخاص بفتحه 1000 يورو،
  • ويجب أن تصل الإيداعات والتحويلات لكل مرة إلى 500 يورو ولا يقل الرصيد عن البند السابق، يتم توزيع العائد كل ثلاث شهور.

الحسابات المشتركة:

  • ويأتي بجميع الشروط التي يتم فرضها على الحسابات الجارية أو الاستثمارية لفترة من ثلاث شهور إلى 24 شهر على حسب الرغبة، ويتميز بحرية التعامل مع الشركاء ومتاح للأزواج والأشخاص الأخرين.

الحسابات الاستثمارية للقصر:

  • ويمكن فتح هذا النوع من الحسابات عن طريقة ولاية الوالد ويقوم بالسحب والإيداع حتى يصل القاصر إلى سن 21 عام،
  • ويستطيع المتبرع فتح هذا الحساب بإسم القاصر كما يمكن فتحه من خلال القاصر من عمر 16 إلى 21 الذي يمكن أن يُدير التجارة والأموال بأمر من المحاكم الحسبية.

كيفية فتح حساب في بنك فيصل الاسلامي

بعد أن قمنا بتوضيح نظام الودائع في بنك فيصل الاسلامي يجب أن نذكر طريقة فتح الحسابات المتنوعة للأفراد وتكون كالتالي:

  • يذهب العميل للفرع الأقرب له من البنك مع إثبات الشخصية الذي يتمثل في بطاقة الرقم القومي للمصريين أو جواز السفر للأجانب أو رخصة حيازة سلاح، وللضباط أو ضباط الصف يتم طلب بطاقة تحقيق الشخصية فقط.

وبهذا نكون قد تعرفنا على نظام الودائع في بنك فيصل الاسلامي بالإضافة إلى أنواعه والمزايا التي تأتي مع كل نوع منهم بالإضافة إلى التعرف على كيفية فتح حساب والمستندات الواجب توافرها لدى العملاء عند الذهاب لفرع البنك لإتمام الإجراءات.


إقرء أيضاً:

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق