نسبة التحمل في التأمين الشامل ميدغلف

0

كما يقولون في المثل العربي الشهر: “خير الكلام ما قل ودل” وهذا ما سوف نفعله من خلال هذه المقالة من إستعراض نسبة التحمل في التأمين الشامل ميدغلف المقدمة من خلال موقع ركن التأمينات.

تمنحك مسارات تأمين السيارات الشاملة المتوفر خلال شركات التأمين على المركبات بالمملكة العربية السعودية المصممة للمركبات الخاصة والتجارية التي يبلغ وزنها 3.5 طن كحد أقصى، حزمة تغطية شاملة وموحدة يمكن أن تناسب احتياجاتك ومتطلباتك ومن أهم تلك الشركات هي شركة ميدغلف.

بالإضافة إلى ذلك تتضمن السياسات العديد من الإضافات (كجزء من البوليصة أو شروط قسط إضافية) التي تمكنك من الاستمتاع بالعديد من الخدمات المتنوعة إذا لزم الأمر لمساعدتك من خلال حدوث تغطية التأمين بهدوء وسلم، مما يوفر لك الوقت والمال وراحة البال.

ما هو التأمين الشامل ؟

يضمن هذا التأمين تغطية الأضرار التي تلحق بالمركبات بسبب الإصطدام أو سرقة السيارة أو نتيجة الأحداث الطبيعية وتلف الحريق.

بالإضافة إلى ذلك يشمل التأمين الشامل على السيارات تغطية مسؤولية مالك السيارة أو السائق تجاه الغير، أي أن إذا كان الخطأ في الحادث أو الضرر الواقع هو المأمن عليه،

وقد لحق الضرر بشخص آخر تتحمل الشركة التكاليف الخاصة بالطرف الثالث، ويغطي هذا التأمين الأضرار التي تلحق بالممتلكات للطرف ثالث بسبب إستخدام السيارة المؤمنة.

ما الفرق بين الشامل والتأمين ضد الغير ؟

الغرض من تأمين ضد الغير هو تغطية الأضرار التي تلحق بالممتلكات فقط الخاصة بالطرف ثالث والتي كان السبب في هذا الضررالمؤمن عليه أو من قبل شخص يقود سيارته،

وفي حالة وقوع حادث يتلف فيه ممتلكات الطرف ثالث من قبل المؤمن له، يغطي التأمين الطرف الثالث تكلفة الإصلاح الممتلكات المتضررة أو التالفة، دون تغطية الأضرار الواقعة على المؤمن عليه أو سيارته.

هل التأمين ضد الغير إلزامي بالمملكة ؟

وهذا الأمر يُعد إلزامي في بعض الدول ومنهم المملكة، تأمين الطرف الثالث، لكنه يضمن تغطية الأضرار التي تلحق بالآخرين من قبل سائق السيارة نتيجة إستخدام السيارة.

ويكفل التعويض للمصابين في حادث ناجم عن خطأه وتجنب اضطرار السائق المخالف إلى تمويل مبالغ كبيرة،

ماذا يشمل التأمين الشامل على السيارات ؟

يوفر التأمين تغطية للأضرار التي تلحق بالمركبات بسبب الحريق أو إشتعال التصادم أو الانقلاب أو التلف الضار أو السرقة أو نتيجة للأحداث الطبيعية (الطقس العاصف مثل: الثلوج والبرد والفيضانات وانهيار الأشجار وما إلى ذلك)، والخدمات المقدمة تتمثل في ثلاث إطارات للتغطية:

  • تأمين شامل كامل – يغطي الحوادث والسرقة.
  • تأمين جزئي لا يغطي حالة السرقة.
  • تأمين جزئي لا يغطي حالة الحوادث.
  • تأمين ضد الغير.

يمكن إضافة مجموعة متنوعة من الإضافات إلى كل إطار، بما في ذلك قسط التأمين المدفوع، وخدمات الطرق ، وإستبدال المركبة في حالة السرقة، أو الحوادث أو الخسارة الكلية،

أو إستبدال كسر الزجاج الأمامي، تغطية أضرار الزلزال، وأعمال الشغب، والمزيد، هذا المسار مخصص لحاملي وثائق التأمين الذين تبلغ أعمارهم 24 عام أو أكثر وأقدميتهم في القيادة لمدة عام واحد أو أكثر.

أسعار تأمين المركبات ميدغلف

  • يبلغ سعر التأمين الشامل داخل شركة ميدغلف 1200 ريال سعودي.
  • أما عن سعر التأمين ضد الغير فيبلغ 660 ريال سعودي ولكن قد تزيد أو تقل الأسعار عن ذلك.

نسبة التحمل في التأمين الشامل ميدغلف

نسبة التحمل في التأمين الشامل ميدغلف
نسبة التحمل في التأمين الشامل ميدغلف

تقدم تأمين شامل ميد غلف التأمين علي السيارات والحوادث، تعويض يغطي الأضرار التي وقع عليها المأمن  عليه أو الأضرار التي تلحق بالطرف الثالث والمتعلقة بالأفراد، حيث يعمل على تغطية كل حالة على حدى مع تقديم تكاليف تعويض مناسبة لكل حالة لمدة ثلاثة أشهر بجانب التعويضات الخاصة بالعلاج الطبي أو الجراحي الآخر، ولكن يجب أن تكون تلك الأضرار هي التي لحقت بالمأمن عليه عندما وقعت الحادثة بالسيارة المأمن عليها وتشمل نسبة التحمل في التأمين الشامل ميدغلف التالي:

1 الوفاة 100.000 ر.س
2 فقدان البصر نهائي 100.000 ر.س
3 فقد الطرفين أو يد ورجل 100.000 ر.س
4 فقدان البصر لأحد العينين مع فقدان أحد الأطراف 100.000 ر.س
5 فقدان نهائي لعين واحدة 50.000 ر.س
6 فقدان أحد الأطراف فقط 50.000 ر.س

 

شاهد أيضاً:

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق