متى تتغير حالة المصاب في توكلنا “تعرف علي الإجابة”

متى تتغير حالة المصاب في توكلنا
0

متي تتغير حالة المصاب في توكلنا حيث ينتاب المصاب بفيروس كورونا هلع عند علمه بالإصابة بكوفيد19 ولكن وزارة الصحة السعودية تدعم جميع المصابين وتحرص دائما علي متابعة الحالات بشكل يومي للتأكد من الالتزام بمدة الحجر المنزلي وتلقى العلاج وذلك ضمن الإجراءات التي اتبعتها الحكومة السعودية العبور بمواطنيها بسلام من جائحة كورونا.


حالة المصاب في تطبيق توكلنا بكوفيد19

  • صممت وزارة الصحة السعودية تطبيق توكلنا لتنظيم العمل بين مؤسسات الدولة وزارة الصحة لحصر أعداد المصابين، وتقديم المساعدة والدعم النفسي والطبي للمصابين،
  • وأيضاً وفرت الحكومة به عدد من الخدمات التي تدعم العمل بالتطبيق و وقد نظمت هيئة الذكاء الاصطناعي آلية العمل بالتطبيق وظهور عدد من العلامات التي تشير إلى حالة المواطن إما مصاب أو معافي،
  • ففي حاله ثبوت الإصابة بكوفيد 19 يتم تحويل العلامة التي أمام حساب المواطن في توكلنا إلى اللون البني، وبذلك يتم التعامل على ذلك وذلك بعد الفحص و تحليل وعمل المسحة، ويتم تغيير الحالة بعد التعافي.

متي تتغير حالة المصاب في تطبيق توكلنا ؟

تم تعيين عدد من الألوان في تطبيق توكلنا لوصف حالة المستخدم، وذلك لسهولة حصر أعداد المصابين والمتعافين، وقد أعلن القائمين على تطبيق توكلنا عبر الحساب الرسمي بهم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عدد من التصريحات التي توضح للمواطنين كم المدة التي تتطلبها تغير الحالة إلى معافي وهي كالتالي:

  • يتم تحويل المستخدم من حالة مصاب بفيروس كورونا (اللون البني) إلى متعافي (اللون الأخضر) وذلك بعد مرور 10 أيام من العزل.
  • النتائج السلبية خلال مدة ال 10 أيام لا يعتد بها من التطبيق، ويجب الالتزام بالمدة المحددة للعزل وذلك لسلامة المصاب والتأكد من مرور انتهاء فترة حضانة الجسم لكوفيد 19.

معاني الألوان في تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا مزود بعدد من الألوان المختلفة التي تظهر بجانب الحالة الصحية للمستخدم، ويتم تغييرها حسب المعلومات المزود بها التطبيق ويتم تصنيف الألوان كالتالي:

  • اللون الأخضر يعبر عن ان المستخدم ليس مصاب بفيروس كورونا، ويمكنه الحصول على تصاريح الدخول إلى المؤسسات الحكومية والسفر للدول المسموح بها.
  • اللون البني، يشير إلى أن المستخدم مصاب بفيروس كورونا ومازال في مرحلة العلاج، وتظل العلامة البنية موجودة لمدة عشر أيام وهي مدة الحظر للمصاب.
  • اللون البرتقالي يشير إلى أن المستخدم من المخالطين، ويتم حصرهم من خلال البلاغات التي تتم بأسماء المخالطين للمصابين.
  • اللون الأزرق يشير إلى القادمين من الدول التي تخلو من فيروس كورونا وليست ضمن قائمة الحظر، ويجب أن يلتزم الوافد المنزل لمدة ثماني ساعات متواصلة فور الوصول إلى المملكة ثم يتم تحويل الحالة من اللون الأزرق إلى اللون الأخضر.
  • اللون البنفسجي يشير إلى القادمين من الدول المحظورة المنتشر لها فيروس كورونا لذا يجب أن يلتزم الوافد بتطبيق الحجر المنزلي لمدة سبعة أيام متواصلة ومخالفة ذلك تعرضه للمسائل القانونية.

دور تطبيق توكلنا في مواجهة كوفيد 19

  • تطبيق توكلنا حقق نسب نجاح تخطت التوقعات، وذلك لأهمية الدور الذي قام به في تنظيم التصاريح ومساعدة الحكومة السعودية في الانتصار على كوفيد 19،
  • وقد شهد العالم بذكاء الخطة السعودية للمرور من أزمة كوفيد 19 العالمية بأقل الخسائر فهي من أولى الدول التي حافظت على سلامة مواطنيها والوافدين أيضاً لها،
  • كما أنها وفرت الدعم النفسي، و الطبي وأيضا المادي لكل من على أرضها لعبور المحنة والآن يتم استخدام تطبيق توكلنا في الحصَول على مختلف التصاريح الإلكترونية اللازمة لإنهاء العديد من المصالح والمعاملات اليومية، كما أن التطبيق يتم تطويره دورياً لذا تنوه الحكومة دائما إلى تحديثه للاستفادة من التعديلات.

إقرء أيضاً:

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق