كيف اعرف تاريخ انتهاء الاقامة في السعودية

كيف اعرف تاريخ انتهاء الاقامة في السعودية
0

إذا كنت تبحث عن إجابة لسؤالك الخاص بـ كيف اعرف تاريخ انتهاء الاقامة فأنت فى المكان الصحيح ومن هنا سوف نوضح لكم جميع البيانات اللازمة للتعرف على تاريخ انتهاء الإقامة بشكل سهل وسريع.


كيف اعرف تاريخ انتهاء الاقامة ؟

يمكنك الآن الإستفسار عن صلاحية الإقامة لديك، ويكون ذلك عن طريق زيارة المنثو الإلكترونية فهي تكون عبارة عن تقنية سهلة وبسيطة، وهى تمكن المقيم من معرفة بياناته، وهي  التي يريدها بكل سهولة ويسر وبالتأكيد فهي تربط جميع المنشآت الحكومية، في السعودية بشكل متماسك ببعضها البعض.

بحيث أنها قامت السعودية بتفعيل الموقع الإلكتروني لها، وكان للتسهيل على المقيمين سواء وافدين أو مقيمين إتمام الإجراءات الحكومية وهى التي تخصهم بكل الأحوال، وحتى ولو في حالة أن الوافد بالدولة ليس له حساب بالمنصة أو يكون لدية فعليه خاصة، على أن يقوم بإتباع الخطوات الآتية، وللحصول على الخدمة:

  • يُمكنك الدخول إلى الغرفة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • ثم بعد ذلك الضغط على بوابة الخدمات الإلكترونية، وهى  للأعمال الخاصة بالدولة.
  • ثم بعد ذلك الضغط على بوابة الأفراد. 
  • ثم بعد ذلك كتابة الرقم المدون بإقامة المقيم.
  • ثم بعد ذلك تعديل التقويم الميلادي والهجري.
  • ويكون وفقا لذلك يتم وضع تاريخ الميلاد، ثم بعده وضع رقم التأكد من الهوية.
  • ثم بعد ذلك يتم الانتقال للمرحلة التالية والأخيرة، وفيها يتم عرض له كل البيانات الخاصة بالمتعلم من خلال الصفحة إلكترونية، وبها جميع بياناته ومدة صلاحية إقامته بالبلد، وتاريخ إنتهاء الإقامة، هجرياً وميلادياً.

وبذلك يتم حصوله على كافة البيانات بكل سهولة، ومعرفة تاريخ انتهاء الإقامة وكل ما يتعلق به من بيانات سوف يظهر أمامه.

مقالة ذا صلة:


أهم شروط نظام الإقامة في السعودية

على الوافدين داخل المملكة العربية السعودية، الالتزام بعدة شروط وهي :

  • أن يقوم المقيم هناك بتجديد الإقامة كل سنة مع دفع جميع الرسوم المحددة.
  • أن لا تتجاوز مرات تجديد الإقامة عن 3 مرات فقط.
  • إن تشمل الإقامة على الأبناء، التي لم تتخطى أعمارهم 18 عام، والزوجة.
  • وأما فيما يخص الأبناء، التي تخطت أعمارهم 18 عام فعليهم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراج إقامة خاصة بهم، وتحمل نفس الشروط السابقة.

مقالة مقترحة:


أهمية خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالسعودية

هناك الطرق التى يجب عليك فعلها، وهذا لمعرفة تاريخ انتهاء الإقامة بالسعودية، ويجب أيضاً على الوافد لأي دولة أن يكون على علم بكل ما يخص إقامته بهذه الدولة التابع لها.

وبالفعل عليك التأكد من صحة أي خبر تسمعه، لمعرفة حقائق كثيرة، فيجب أن يقوم بالتأكد من تاريخ انقضاء مدة الإقامة والصلاحية المسجلة بالبطاقة ويكون هذا الأفضل لك بشكل كبير، وذلك لكي يتجنب الغرامة أو مغادرة الدولة.

وإذا كان عليك فيجب السعي من إزالتها، وعلى سبيل المثال الإقامة بالمملكة العربية السعودية تتم الإقامة على النحو التالي وتتم على أسس محددة، وحيث تعتبر السعودية من أكثر البلاد التي يوجد بها عمالة خارجية كثيرة للغاية.

وذلك منذ عدة سنوات طويلة وفي إطار الجهود المبذولة من الحكومة، في سبيل النهوض بها و بمؤسساتها الحكومية والتى قامت على عمل العديد من التنظيمات، وقد قامت بالعديد من الخطوات الهامة التي تخص الدولة بشكل عام والتى من شأنها تسهيل الخدمات الإلكترونية الخاصة بها، والتي تقدم للوافدين بها العروض المميزة.

 ويجب على كل مسافر أو مقيم أن يفعل الفحص الالكترونى أول بأول، ليتجنب الوقوع فى الغرامات أو دفع أى رسوم.


إقرء أيضاً:

قد يعجبك ايضا