قروض بنك دبي الإسلامي “الشروط والأوراق المطلوبة”

قروض بنك دبي الإسلامي - الشروط والأوراق المطلوبة
0

يعتبر بنك دبي الإسلامي من أهم البنوك التي تقدم قروضا مميزة بدون فوائد، القرض الحسن من القروض التي تتناسب مع الدين الإسلامي لأنه بعيد عن الربا والإستغلال، ومن أهم مميزات تلك القروض أنها مشروعة، وسنعرف من خلال هذا المقال تعريف قروض بنك دبي الإسلامي وما هي أهم مميزاته وكيفية الحصول عليه.


ما هو القرض الحسن ؟

القرض الحسن هو مبلغ نقدي يأخذ ويسترد بنفس قيمته حيث أنه بدون أي فوائد ويسدد حينما تسمح حالة المقترض بالسداد شرط الإقرار بأنه سوف يلتزم بالسداد، وبالتالي يقوم بنك دبي الإسلامي باعطائه في بعض الحالات، ومن بين الحالات التي يتم فيها قبول القرض قرض للزواج، وقروض بهدف إكمال التعليم، وأيضاُ قرض بغرض علاج الأمراض.


للحصول على قرض الزواج من بنك دبي الإسلامي

يعاني العديد من الشباب من ظروف اقتصادية صعبة لا يستطيعون تحمل أسعارها وتهيئتها وظروفها للزواج وتكوين أسرة لذلك نتيجة تكاليف الزواج وإرتفاع تكاليفه بدأ، بنك دبي الإسلامي بعمل قروض.


للحصول علي قرض لاستكمال الدراسة من بنك دبي

فظروف المعيشة تجعل الكثير من الشباب ينقطعوا عن استكمال دراستهم والاتجاه للعمل لكسب العيش، ولأن التعليم حق من لجميع فئات المجتمع سواء أغنياء أو فقراء،

فقد سمح بنك دبي الإسلامي للحصول على قرض حسن بدون فوائد وذلك لاستكمال الشباب دراستهم ينالوا حقهم التعليم، فقط عليهم تسليم الأوراق المطلوبة للحصول عليه.

مقالة ذا صلة:


للحصول علي قرض للمعالجة من الأمراض من بنك دبي

الكثير من الناس يصابون بأمراض خطيرة يتطلب علاجها على الفور مثل الكانسر أو زراعة أي عضو من أعضاء الإنسان، ولكن ذلك يتطلب الكثير من المال، حيث خصص بنك دبي الإسلامي قروض بدون فوائد لتلك الحالة فقط كل ما عليك تقديم الإثباتات للموافقة على أخذ القرض من البنك.


أسباب ظهور قروض بنك دبي الإسلامي

الأسباب التي تتعلق بظهور القروض كالأتي:

  • الكثير من الناس يصعب عليهم توفير إحتياجات أسرهم، بسبب إرتفاع ظروف المعيشة وعدم التأقلم مع الغلاء، فيحتاجون لدعم مالي في تلك الظروف.
  • يعاني الكثير من الشباب لعدم نيل حقوقهم في التعليم أو عدم معرفة تلبية متطلبات الزواج.

الشروط اللازمة لتوفير قروض بنك دبي الإسلامي

  • من المشترط أن يكون المقترض من الذين لديهم معاشات او يكن لديه وظيفة ثابتة وأن يكون لديه ضامن يضمنه سواء ضامن موظف أو صاحب معاش وذلك حتى يضمن البنك أنه سوف يسترد أمواله في حالة عدم التزام المقترض بالسداد.
  •  يلزم تقديم شهادة مختومة و معتمدة من هيئة العمل التي يعمل لصالحها المتقدم لطلب القرض لبنك دبي الإسلامي.
  •  لا يجوز للمتقدم على الطلب أن يكون أقل من 21 عام، حيث لا يجب على القاصر التقدم لأخذ القروض.
  • يجب على المتقدم أن يكون حسن المظهر ولا يكون لديه قضايا أو حكم جنائي.

مقالة مقترحة:


الأوراق المطلوبة للحصول علي قروض بنك دبي الإسلامي

  • من اللازم أن يكون المقترض يملك وثيقة تأمين، ولكن لا يشترط أن تكون معتمدة من جهة حكومية، يمكن أن تكون من شركات التأمين الخاصة التي يسمح البنك الإسلامي بالتعامل والتعاون معها.
  • صورة من البطاقة الشخصية ومن المشترط أن تكون سارية لا منتهية حتي يتم القبول على الحصول للغرض المتقدم له المقترض.

إقرء أيضاً:

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق