اجمل وارق عبارات شكر وتقدير للاصدقاء     

اجمل وارق عبارات شكر وتقدير للاصدقاء     
0

هناك عبارات شكر وتقدير للأصدقاء نكتبها لهم نعبر بها عن إمتناننا لهم وتقديرنا للعلاقة بيننا، بالصداقة نزرع الأمل في النفوس، نشد أزر بعضنا البعض، نتبادل الأمنيات العالقة في الأذهان، ونعد الحكايات بكل تفاصيلها، تسمعني وأسمعك تحيطني بروحك وأحيطك بروحي، تلك هي أسمى معاني الصداقة. 


عبارات شكر وتقدير للاصدقاء في القرآن الكريم

ما أجمل أن نستلهم عبارات الشكر والتقدير لللأصدقاء من كلام الله عز وجل،  فقد عبرت آيات القرآن عن  الصداقة  التي نشأت وتعمقت بين محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم وأبو بكر الصديق، 

حتي مدحهما القران الكريم بقوله” إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ“، وثاني اثنين بمعنى أنهما اثنين عددا ولكنهما واحد قلبا وإخلاصاً فثنى الشيئ أي ستره ثم قال” إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا”،

وهذه كانت رسالة طمأنة و بشارة من محمد صلى الله عليه وسلم لصاحبه، كما وصف القران الكريم الأصدقاء بلفظ الصادقين،  في كثير من الآيات وجعلهم في مكانة عالية مع عباده المؤمنين، قال تعالى “الصَّابِرِينَ وَالصَّادِقِينَ وَالْقَانِتِينَ وَالْمُنْفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالْأَسْحَارِ”

وفى الكتاب المقدس مَنْ يتقي الرب يحصل على صداقة صالحة؛ لأن صديقه يكون نظيره” (سفر  يشوع).


عبارات شكر وتقدير للاصدقاء عبر التاريخ

 من عبارات الشكر والتقدير للأصدقاء ما كتب أبو بكر الصديق في قصيدة شعر لصديقه محمد صلى الله عليه وسلم وقال فيها في أثناء مرضه:

  • مرض الحبيب فعدته… فمرضت من اسفي عليه.
  • شفي الحبيب فزارني… فشفيت من نظري إليه.

وفى رسالة للإمام الشافعي يتحدث فيها عن أحد أصدقائه “فَفِي النَّاسِ أبْدَالٌ وَفي التَّرْكِ رَاحة ٌوفي القلبِ صبرٌ للحبيب ولو جفا “

وتقول الروائية الانجليزية جين  اوستن لإحدى صديقاتها “يمكنني السير لا يوجد شيء لا أريد فعله لأصدقائي الحقيقيين، لا أملك فكرة عن كيفية حب الأشخاص الحقيقيين، أردت العيش لتصل المئة سنة، أنا أريد أن أعيش لأصل مئة سنة إلاّ يوم. لذلك أنا لن أستطيع العيش بدونك”.

وعن الصديق يقول  الإمام الحسن بن علي عليهما السلام: “اصحب من إذا صحبته زانك، وإذا خدمته صانك، وإذا أردت منه معونة أعانك، وإن قلت صدق قولك، وإن صلت شد صولك، وإن مددت يدك بفضل مدها، وإن بدت عنك ثلمة سدها، وإن رأى منك حسنة عدها، وإن سألته أعطاك، وإن سكت عنه ابتدأك”.

مقالة ذا صلة:


 عبارات شكر وتقدير للاصدقاء على حسن الضيافة

حسن الضيافة من الأشياء التي تدخل البهجة والسرور على أهل البيت،  وعلى الضيوف ولا سيما إذا كان الضيف صديقا مقربا،  ومن اجمل عبارات الشكر والتقدير للأصدقاء بعد الضيافة:

  • عرفان ومحبة لكل من كان سبب سعادتنا وتفاني في ضيافتنا، أدام الله عزكم وأخلف عليكم وجعل بيوتكم نورا وطعامكم سروراً.
  • الأصدقاء أنتم مصابيح الفرح وأيقونة الوفاء، وأنتم السحب  المحملة بالخير لتهطل على صحراء العمر فتغدو ربيعاً دائماً مزهراً في بيوتنا فشكراً وحباً وإحتراماً.
  • ما أجمل أن يشعر الإنسان أنه بين أهله فأنت كل الأهل إن كتب  القدر شهادة ميلادي وانت الكريم إن ظن العمر بميعاد.

عبارات شكر وتقدير للاصدقاء على الهدايا

“تهادوا تحابوا” الهدية تغرس أملا وتعيد حياة، خاصة إذا كانت من صديق، لذلك إخترنا هذه العبارات التي تعبر عن الشكر والتقدير على الهدية:

  • صديقي  أشكرك أنني الآن أشعر شيئاً في أعماقي يترمم ويصبح أكثر سمواً ورقياً ورفعة، فهدايا الأصدقاء دائماً تكون محملة بالفرح الجديد.
  • بشوق الأزهار و الورود، وروائح المسك والعود، وبصوت الفرح ينبثق صوتي لغاليتي قائلاً شكراً لك على التميز في عطائك. 
  •  صديقي كلمة شكر لا تكفي،  والمعنى أكبر ما توفيه، لو بيدي العمر أعطيه أعبر عن مدى شكري على هديتك الرائعة.
  • صديقي حين إستقبلت هديتك شعرت أن الزمان قد رجع  بي ألف مرة في كل مرة حكاية بيننا ضحكات تنسينا،
  • وهموم تكوينا كنت معي دائماً في الحزن قبل الفرح وبكل الفرح أقول دام وصالنا وقيمة صداقتنا من القلب إلى القلب.

اجمل وارق عبارات الشكر والتقدير للأصدقاء

  • لست وحدي فأنت السند لي وأنت الغيوم الذي تحمل المطر حينما تسقيني  من جفافه،  وتنتابني نوازل الحياة، أراك كأنك عنوان الحياة لا تزل ذاكرتي مملوءة ومواقف، وحكايات، وطرائف، ونصائح وتوجيهات لا أنساها، ولن أنساها أبداً.
  • أتمنى أن يمن الله عليك بالخير والصحة والعافية تقديراً لما أنفقت في سبيل سعادة من حولك، من أعماق قلبي اللهم إني أسألك أن تجازي عبدك هذا خير الجزاء لكونه دائماً من أكثر الرفاق وإجعلنا يارب من الإخلاء للمتقين يوم القيامة.
  • بعدد قطرات المطر، وألوان الزهر، وشذى العطر، تزداد سعادتي وحبي لك  كلما تذكرت بأنك السبب الذي جعلني أبتسم. 
  • تلوح في سمائنا دوماً نجوم براقة لا يخفت بريقها عنا لحظة واحدة، أنت من الأشخاص الذين أوجدهم الله سبحانه وتعالى في حياتنا على شكل نعم تستحق منا الشكر أشكرك يا صديقي من أعماق قلبي.

عبارات الشكر والتقدير للأصدقاء كثيرة وما أجمل أن نعيد تلك الكلمات الجميلة إلى عهدها الذي تعلمنا فيه حق الأهل و الصديق، والجار، منذ أن فقدنا طرق التعبير عن مشاعرنا، فقدنا كل المعاني السامية التي تحررها، قل شكراً لكل صديق أثر فيك وأثرت فيه لا تبخل على أن تحرر مشاعرك الجميلة من سجنها.


إقرء أيضاً:

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق