دليل شركات التأمين الصحي في ابوظبي Health Insurance Companies In Abu Dhabi

Health Insurance Companies In Abu Dhabi
0

نطرح لك من خلال السطور القادمة من المقالة قائمة بـ أهم شركات التأمين الصحي في ابوظبي Health Insurance Companies In Abu Dhabi لمواطنين إمارة أبو ظبي والراغبين في معرفة أهم الشركات التي تعرض خدمة التأمين في أبو ظبي.

ذولة الإمارات العربية من أكثر البلاد العربية بها نشاط في مجال التأمين الصحي وخاصة بعد تنبيهات الحكومة الإماراتية علي ضرورة وأهمية التأمين الصحي فب الآونة الأخيرة،

ولم يقتصر التأمين الصحي علي الإمارتيين فقط ولكن الوافدين أيضا وذلك بالتوجه نحو تعميم قضية التأمين، وبالرغم من أن دولة الإمارات من أولي الدول العربية تطبيقاً لأنظمة التأمين إلا أن لم تشهد زيادة في الطلب هلب التأمين الصحي إلا في السنوات الأخيرة،

وذلك بسبب زيادة وعي المواطنسن بأهمية التأمين الصحي وكيف أن الخدمات التي يتم تقديمها من خلال شركات التأمين للمشترك تكون ذات جودة وذلك بسب تنافس شركات التأمين في الخدمات التي تقدمها وذلك لزيادة العرض والطلب عليها.


التأمين الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة Health Insuranc In UAE

أصدرت دولة الإمارات بطاقات صحية لجميع العاملين والمقيمين في الدولة تسمى بطاقة ثقة وهي توفر الخدمات الرئيسية الطبية التي يحتاجها اي مريض، وبطاقة ضمان تسمح لحاملها أن يحصل علي الرعاية المتكاملة في جميع المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للشركة الوطنية للضمان الصحي.


برنامج ثقة للتأمين الصحي

  • تم تأسيس برنامج ثقة في عام 2007 بمرسوم أصدره حضرة سمو الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي وهو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة،
  • وقد أمر هيئة الصحة في أبوظبي لتفعيل وتطبيق مبادرة لتوفير جميع التغطيات الصحية لجميع مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والوافدين إليها أيضا.
  • ويتم إستخدام برنامج ثقة من سن الثامنة عشر حتى خمسة وسبعين وذلك يتم بعد إجراء الفحص الطبي ويتم تحديد وتشخيص الأمراض التي يعاني منها الفرد ويتم تدوين ذلك.
  • يخضع الجميع إلى الكشف الطبي والفحوصات الطبية ولا يستثني منه إلا مرضى القلب.

مقالة ذا صلة:


برنامج سعادة الصحي في أبو ظبي

يعتمد برنامج “سعادة” على أن يستخدم المواطن بطاقة الهوية الخاصة بة بدلاً من بطاقة التأمين الصحي والتي من المتعارف عليه أنة لا يتم توقيع الكشف الطبي إلا بها وذلك للتسجيل والإستفادة من جميع مزايا البرنامج التأميني في دولة الإمارات.


شركات التأمين الصحي في ابوظبي Health Insurance Companies In Abu Dhabi

شركات التأمين الصحي في ابوظبي

تعد إمارة أبو ظبي من أكبر إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة ونظراً لأنها العاصمة فهي محطة جذب للعديد من الوافدين اما للعمل أو السياحة فنجد أن بها الفنادق والمحال التجارية،

كما هي مركز تجاري هام تحتوي علس العديد من الشركات الإستثمارية لذا نجد أن تواجد شركات التأمين الصحي في ابوظبي Health Insurance Companies In Abu Dhabi أمر ضروري وهام جداً فكل شركة من شركات التأمين لها مكتب بل وأحياناً يكون المقر الرئيسي في مدينة أبو ظبي وسنحاول بقر الإمكان حصر عدذ لابأس به من شركات التأمين الصحي في ابوظبي Health Insurance Companies In Abu Dhabi وهم كالتالي:


إقرء أيضاً:

 

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق