دليل بطاقة عافية للتأمين الصحي

دليل بطاقة عافية للتأمين الصحي
0

بطاقة عافية للتأمين الصحي إحدى مشاريع التأمين الصحي الكويتي الناجحة وانتشرت بطاقات عافية بشكل كبير، وذلك لأنها تخدم المتقاعدين وتساعدهم في الحصول على حياة كريمة، حيث توفر تأمينات صحية لجميع فئات المجتمع المتقاعدون.

نجح مشروع عافية للتأمين في تأمين أكبر قدر من ربات المنزل والمتقاعدين بشكل عام لأن هؤلاء الفئتين هم الأكثر تأثراً بعدم القدرة على دفع المبالغ المالية في التأمين الصحي على حياتهم،

لذلك وفرت لهم الدولة بطاقات عافية التي تساعدهم في التمتع بالتأمين الصحي وتحميهم من ارتفاع أسعار التأمين والرعاية الطبية والعلاجية بالإضافة إلى الشرائح والفئات التي لا يشملها التأمين الصحي.


معلومات عن عافية للتأمين الصحي

وفرت بطاقة عافية للتأمين الصحي الكثير من التكاليف الباهظة التي يحتاجها المتقاعدين وربات المنزل في العلاج والكشف الطبي، لذلك مُنحت هذه البطاقات لجميع فئات الشعب الكويتي لرفع تكاليف العناية الصحية والعناية بربات المنزل.

يعتبر المتقاعدون وربات المنزل هم أكثر فئات الشعب محدودي الدخل وذلك لأن رواتب هذه الفئة ثابتة لا تتغير، وبعضهم لا يستطيع تدبير الأمور الحياتية والمعيشية بسبب محدودية الدخل وعدم القدرة على الإنفاق الأسرى،

خاصة في ظل أزمة كورونا وارتفاع أسعار معظم المتطلبات، لذلك توفر بطاقة عافية التأمين الصحي على حياة المتقاعدين وربات المنزل الخاصة بهم وتشمل البطاقة معظم الأسرة.


ربات المنزل وبطاقة عافية

ربات المنزل هم أكثر الفئات التي تحتاج بطاقة التأمين الصحي ولذلك لأنهم لا يستطيعون دفع المبالغ والتكاليف الباهظة التي تتطلبها الرعاية الصحية والعلاجية، حيث تسجل ربات المنازل في سجلات المساعدات الإجتماعية على مستوى الدولة، لذلك تحتاج ربات المنزل هذه الخدمات الطبية المقدمة للتأمين الصحي.


من الذين تشملهم بطاقة عافية للتأمين الصحي

تشمل البطاقة مجموعة كبيرة من فئات المجتمع الكويتي من المتقاعدين والأرامل وربات المنزل والمعاقين المتقاعدين وأصحاب المعاشات والمعاشات المؤقتة والمتقاعدين المكلفين برعاية المعاقين وأبناء الشهداء والمطلقات والقصر ومجموعة كبيرة من فئات الشعب الذين يحتاجون إلى دعم ورعاية صحية ولا يستطيعون دفع هذه التكاليف العلاجية، بالإضافة إلى قائمة كبار السن وغير القادرين على العمل والعمالة غير المنتظمة.


أهمية بطاقة عافية للتأمين الصحي

  • تعد عافية من إحدى أفضل المشاريع التي وفرها التأمين الصحي لجميع الفئات غير القادرة في المجتمع الكويتي، حيث تعد من أفضل الخطوات التي تساعد في توسيع مجال التأمين الصحي ليصبح قادر على تأمين جميع أفراد المجتمع وجميع فئاته،
  • وهو من إحدى المشاريع التي نأمل أن تصبح أكثر انتشاراً واكتمالاً حتى تشمل جميع شرائح المجتمع بدلاً من المتقاعدين أو فئة محدودي الدخل فقط.
  • أصبح معظم المتقاعدون وربات المنازل يحملون بطاقة التأمين الصحي والتي تساهم في علاج ورعاية صحية لعدد كبير من محدودي الدخل في كافة المراكز الصحية والمستشفيات في الكويت، كما تم توزيع البطاقات على جميع المستفيدين في جميع المحافظات والمراكز الخاصة بالدولة.

مقالة ذا صلة:


الخدمات الطبية التي تشملها بطاقة عافية للتأمين الصحي

تشمل بطاقة عافية على مجموعة كبيرة من الخدمات الطبية والعلاجية الحديثة والعلاج من خلال بطاقة التأمين الصحي عافية ويتم ذلك في مستشفيات ومراكز الدولة العلاجية ومن أهم الخدمات الطبية التي توفرها البطاقة لفئات المجتمع الكويتي ما يلي:

  • علاج خشونة الركبة والمفاصل بشكل عام.
  • إمكانية تبديل المفاصل الطبيعية بالمفاصل الصناعية الجديدة.
  • تركيب الأطراف الصناعية.
  • علاج هشاشة العظام.
  • علاج الكسور ومشاكل المفاصل.
  • تضخم البروستاتا.
  • جراحات الأورام.
  • سلس البول.
  • قسطرة القلب.
  • دعامات الكلى.
  • زراعة الأسنان.

تقدم بطاقة عافية للتأمين الصحي لجميع شرائح وفئات المجتمع المحلي في الكويت وخاصة ربات المنزل وهذه الخدمات الطبية تساعدهم في علاج الأمراض والمشاكل الصحية التي يتعرضون لها على نفقة الدولة من خلال استخدامهم بطاقة عافية للتأمين الصحي.


إقرء أيضاً:

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق