تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

0

جدول المحتويات

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي والذي يعرف إسمه بين البنوك السعودية بإسم أفضل مؤسسة الراجحي للصرافة والاستثمار وهو من أفضل صناديق الاستثمار التي توجد في بنك الراجحي كما ينال إعجاب الكثير من العملاء الذين قاموا بإستخدام هذا الإستثمار.


ما هي صناديق الاستثمار الراجحي ؟

  • بنك الراجحي يعتبر من أهم وأفضل البنوك التي توجد في المملكة العربية السعودية في مجال الاستثمار.
  • كما يقوم بتقديم مجوعة عديدة من صناديق الاستثمار التي تم إدارتها بخبرة وحرفية عالية، لكي يقوم البنك بالعمل في جميع مجال الخدمات الاستثمار التي تشمل الشركات واستثمار الأفراد وتداول الأسهم المحلية والدولية والمحافظة أيضاً على الاستثمار.
  • كما يتميز بنك الراجي منذ بداياته بتفوقه الدائم في جميع مجالات الاستثمار، وهذا الذي جعله يكسب الثقة العالية بين جميع مستثمرين العرب والسعوديين،
  • يلتزم البنك بتوفير العوائد والرابح الدائم للمستثمرين، وهذا الذي جعله في مكانة متقدمة في الاستثمار والاقتصاد، كما أنه يدير استثمارات وفق الشريعة الإسلامية.

أفضل صندوق استثماري في بنك الراجحي

  • صناديق الصكوك: هو شهادة مالية إسلامية تتبع الشريعة الإسلامية، ولكن تشبه بالسندات الاستثمار الغربي، تحتاج إلى تعاقد رسمي، وتتاح لجميع المستثمرين وتعطي لحاملها جزئية من الأصول.
  • توجد أيضاً صناديق مشتركة على شكل أسهم الاستثمار يتم فيها على حسب حجم المشروع ونوع الشركة، وتقوم بتحديد حجم صندوق الاستثمار ويتم التقسيم إلى إقليمي أو محلي، وتسمى صناديق الأسهم المحلية والعالمية كما أنها تستهدف قطاع الأعمال الحرة مثل العقارات والرعاية الصحية.
  • صناديق متعددة الأصول: تتكون بعدة مخصصات لمختلف الأصول، وتتكون من صناديق متعددة كما أنه تقوم بضم السندات والنقد والأسهم، وتعطي مجموعة من العروض التي تكون أقل خطورة.

مقالة ذا صلة:


مزايا صناديق الاستثمار الراجحي

  • من أفضل البنوك التي يمكن من خلالها إستثمار الأموال، كما أنه يتربع على عرش في هذا المجال منذ نشأته في المملكة العربية السعودية.
  • من أفضل المزايا التي يقوم بتقديمه أن يتبع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية التي تجعل الكثير من المستثمرين التعامل مع هذه الصناديق.
  • كما يمكن للمستثمر بفضل هذه الصناديق استثمار جميع أمواله بأمان دون أي خوف من أي مشاكل.

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

التجربة الأولي:

  • يوجد شخص قام باستثمار 20.000 ريال سعودي منذ أكثر من 7 سنوات في بعض الصناديق الاستثمارية ولكن بعض فتره من استثماره أموالة نقصت وخسر نصف أمواله، ولكن مع تغير وإستخدام صندوق استثمار الراجحي حصل على ربح وصل نسبته إلى 11% من المبلغ الأساسي الخاص به.

التجربة الثانية:

  • تقول سيدة أبدت رأيها أنها قامت بالاشتراك في أحد الصناديق الاستثمارية في بنك الراجحي، فتيح لها الفرصة أن تقوم بمتابعة الخطة الاستثمارية الخاصة بها التي تنفذ كل شهر من خلال بنك الراجحي،
  • وتذكر صاحبة التجربة أنها من أمتع التجارب التي جعلتها تتعرف على الإجراءات الصحيحة للإستثمار وأيضاً أتاحت لها تحقيق العديد من الأرباح والاستثمار بأموالها.

التجربة الثالثة:

أيضاً كان رأي شخص أخر أنه إستثمر منذ أربع سنوات في أحد الصناديق الاستثمارية، وبعد 3 سنوات خسر نسبة كبيرة من الأموال التي كان يستثمر بها، لكن عندما أستخدم صندوق استثمار بنك الراجحي حصل على أموال وربح كبير وقام باسترداد مبلغ أكثر من الذي خسره وسعيد بإنه يستثمر ببنك الراحجي.

التجربة الرابعة:

في عام 2006 قامت شخص باستثمار مبلغ كبير جداً في أحد الصناديق حساب الادخار الراجحي فحصل على نسبية كبيرة جداً من الأرباح قد تصل إلى 70% من قيمة المبلغ التي قام باستثمارها، فهذا الربح جعلها يعيد أستثمر أمواله مره أخرى.


إقرء أيضاً:

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق