أهمية وسعر تأمين السفر لتركيا

أهمية وسعر تأمين السفر لتركيا
0

نعرض لكم كل ما يخص تأمين السفر لتركيا وذلك للراغبين في السفر إلي دولة تركيا ويبحثون عن سعر التأمين هناك وأسعار التأشيرات هناك فهذا ما سوف نعرضه من خلال سطور المقالة القادمة.

أصبحت تركيا في الآونة الأخيرة محط أنظار العالم وأصبح الإقبال على السفر إليها مطمح الكثير في مختلف أنحاء الدول العربية وذلك بسبب الحملة التي دشنتها تركيا لتوعية العالم بحضارتها وثقافتها،

ونظراً لتطورها التجاري فهي أصبحت من أشهر البلاد تصنيع للعديد من المنتجات والملابس والأدوات المنزلية كما تتمتع البلد بطبيعة خلابة جعلتها منطقة جذب لقضاء العطلات والرحلات ولكن الكثير لا يعرف كيفية الحصول على تأشيرة لدخول تركيا وهذا ما أوضحه تفصيلياً.


أهمية تأمين السفر لتركيا

تنهج دولة تركيا نهج الدول الحديثة المتحضرة التي همها الأول والأخير هو صحة الوافد إليها مهما كان الغرض الزيارة سواء للسياحة، العلاج، التجارة أو التعليم فالتأَمين الطبي للمسافر يحميه من العديد من المخاطر التي من الممكن أن تؤثر عليه خلال رحلته وتشدد دولة تركيا على أن يكون المسافر إليها يحمل تأمين طبي حتي يحصل علي تأشيرة السفر إليها.


التغطيات التي يجب أن يوفرها التأمين الصحي

حسب موقع وزارة الخارجية التركية جاءت التنبيهات بضرورة أن يشمل اي تأمين طبي للسفر إليها تلك التغطيات وهي:

  • في حالة تعرض المسافر لحادث تتحمل شركة التأمين تكاليف نقل المريض لأقرب مركز صحي.
  • يجب ان يغطي التأمين تكاليف العلاج في حالة إقامة المريض داخل مستشفى لتلقي العلاج وأن يتحمل مصاريف التنويم داخل المستشفى كاملة.
  • يجب أن يشمل التأمين تكاليف نقل الجثمان في حالة الوفاة وإعادته للموطن الأصلي مرة أخرى.
  • يجب أن يغطي التأمين الصحي علاج الأسنان الطارئ وتطعيمات الأطفال.

سعر تأمين السفر لتركيا

من عوامل الجذب للسفر إلى تركيا ليس فقط طبيعة البلاد وازدهارها التجاري إنما أيضا لأن سعر تأشيرة السفر إليها ليست مرتفعة بل يعد سعرها مناسب للعديد من المسافرين والراغبين في التعرف على ثقافة البلد ومعالمها،

وتختلف أسعار التأمين إلى السفر إلى تركيا وذلك حسب الغرض ولكن في كل الأحوال لا يتجاوز قيمة التأمين 60 دولار وتدفع مقدماً قبل طلب التأشيرة وفي حالة رفض التأشيرة لا يتم إسترداد المبلغ (قيمة التأمين) مرة أخرى.

مقالة ذا صلة:


المستندات المطلوبة لعمل تأشيرة للسفر إلى تركيا

  • أن يكون لدى المسافر جواز سفر بشرط أن يكون ساري لمدة لا تقل عن 150 يوم من تاريخ الوصول إلى تركيا ويعتبر جواز السفر هو أهم وثيقة يجب أن يقدمها المسافر وأن يحتفظ به طوال فترة تواجده في البلد وفي حالة فقدانه يجب أن يبلغ الجهات المعنية فوراً.
  • يجب أن يتأكد الفرد من كتابة عنوانة بشكل صحيح أو يكتب عنوان بريده الإلكتروني ليتم إرسال الإخطارات أو التأشيرة علية وأيضاً يجب كتابة أرقام الهاتف صحيحة وكتابة عنوان أحد من الأقارب من الدرجة الأولى.
  • يتم دفع مبلغ التأمين نقداً أو إدخال بطاقة الإئتمان لدفع رسوم التأشيرة.

مدة صلاحية تأشيرة السفر إلى تركيا

مدة البقاء داخل تركيا تختلف من كل بلد إلى أخرى وذلك بإختلاف الجنسيات وذلك وفقا لما تحدده وزارة الخارجية السعودية وتسمح وزارة الخارجية التركية للمواطنين السعوديين بالبقاء داخل بلادها لمدة ثلاثون يوما من تاريخ المدة المسموح بها من تاريخ إصدار التأشيرة وهي تصل إلى 180 يوم حاليا تم إجراء تعديلات على قوانين الدخول للسعوديين إلى تركيا فيتم إصدار دخول التأشيرة لمرة واحدة فقط.


طلب تأشيرة لتركيا إلكترونيا

لم يعد إستخراج تأشيرة سفر لتركيا أمر يحتاج لعناء الذهاب إلى السفارة ولكن الآن تم تدشين خدمة إصدار تأشيرة للسفر إلكترونيا ولكن يجب إتباع الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى الموقع الرسمي وطلب ملئ نموذج تأشيرة لتركيا.
  • يجب أن يقدم المسافر طلبه قبل تاريخ السفر المرجو بيومين على الأقل.
  • تتم مراجعة جميع الطلبات الإلكترونية فورا بعد إرسالها.
  • يجب عدم حجز أي رحلات أو قطع تذاكر سفر إلا بعد التأكد من الموافقة على التأشيرة.
  • في حالة مراجعة الطلب وتم التصديق عليه بالقبول يتم إرسال التأشيرة على الموقع الإلكتروني للمسافر.
  • يجب طبع نموذج من تلك التأشيرة حتى يتأكد موظفي المطار من صلاحيتها.

إقرء أيضاً:

 

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق