أسعار وخدمات شركات التامين الصحي لكبار السن

التامين الطبي لكبار السن في السعودية
0

أصبح منح التامين الصحي لكبار السن إهتمام هي أولوية من أولويات معظم الدول لكثرة كبار السن هناك لذلك تابع السطور القادمة لتتعرف علي أشياء هامة متعلقة بـ التامين الصحي لكبار السن.

إهتمت المملكة العربية السعودية بإصدار بعض القوانين الخاصة بإلزامية التأمين الطبي على الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية،

كما قامت بإصدار بعض الأساسيات الخاصة بالتأمين الصحي الخاص بالأفراد العاملة، والأشخاص التابعة لهذه العائلة الذي يعمل أحد أفرادها في قطاع خاص وأصبح من الشروط الأساسية للحصول على التأمين الصحي.


تهرب شركات التأمين من تقديم التامين الصحي لكبار السن

قامت الكثير من شركات التأمين في المملكة العربية السعودية بتقديم الإعتذار عن تقديم بعض الخدمات الخاصة في عملية التامين الصحي لكبار السن وبالأخص فئة الأشخاص الذي تجاوزتم هم السبعين عام،

وقد قام بطلب بعض المتطلبات التعجيزية حتى تستطيع تقديم خدمة التأمين الصحي لها حيث قامت بوضع بعض الشروط للأشخاص كبار السن، ومن أهم هذه الشروط هي:

  • إحضار بعض التقارير الطبية للأشخاص كبار السن حتى يتمكنوا من وضع سعر التأمين المناسب لصحة الشخص المؤمن عليه وعمره.
  • كما قامت أيضاً بتخصيص قسم للأشخاص المصابين بالإكتئاب حتى يتمكنوا من دراسة بعض الحالات للاشخاص التي تعدى عمرهم الـ 70 عام.
  • وقد قامت بعض شركات التأمين بوضع أسعار عالية جداً للأشخاص الذين تعدى عمرهم الـ 70عام بالمقارنة ببعض الأشخاص الأخرى.

أسعار التامين الصحي لكبار السن

  • قامت الكثير من شركات التأمين بتقديم الكثير من الخدمات الخاصة بمجال تأمين كبار السن، وبالأخص الأشخاص التي يتعد عمرهما 70 عام.
  • وقد ارتفعت الأسعار في بعض الشركات من الأشخاص التي تعد أعمارهم 66 عاماً حوالي 549% مقارنة ذلك بالأشخاص التي يصغرهم ب 10 أعوام،
  • فوصلت تكلفة التأمين الخاصة بهم لـ 14000 ريال سعودي ولكن الأشخاص التي تعد عمرهم ال 70 عام وصل تأمينهم إلى 1850 ريال.

التامين الصحي لكبار السن والمقيمين في المملكة

التامين الصحي لكبار السن
التامين الصحي لكبار السن
  • قام «زياد القاسم» خبير التأمين في المملكة العربية السعودية بتصريح أن معظم شركات التأمين تعتمد في طريقتها على إصدار بعض الوثائق الخاصة بالتأمين الطبي على أساس أن يكون هذا الشخص المؤمن عليه على رأس وظيفة معينة.
  • أو عمل معين واضح أيضاً بأن شركات التأمين تقوم بإصدار التأمين الصحي والطبي دون النظر إلى السن وأن كل الشركات الخاصة بالأعمال والمنظمات يجب أن تكون ملزمة بأن تصدر بعض الوثائق لهذه الأشخاص التي تعمل في القطاع حتى.
  • وإذا كان عدد الموظفين أكثر من 1500 موظف أو حتى 10 موظفين فقط، وصرح أيضاً بأن شركات التأمين لا يمكن أن تقوم بإصدار أي من وثائق التأمين الطبي للأفراد الذين يعملون بشكل إنفرادي دون الإنضمام إلى مجموعة أو منظمة معينة سواء،
  • كانت هذه المجموعة صغيرة أو كبيرة حتى وإذا كان الشخص المتقاعد كان يعمل في وظيفة غير منضم إلى منظمة معينة.

فلذلك لا يمكنه أن يصدر وثيقة التأمين الصحي الخاصة به، كما أوضح أيضاً بأن أسعار وثيقة التأمين الصحي تختلف بشكل كبير على حسب نوع الخدمات التي يريد الشخص تقديمها إليه، وعدد المستشفيات التي يقوم باختيارها، أو مستوى المستشفيات المختارة، فمثلاً:

  • يوجد الكثير من الوثائق التي يمكن أن تعد بمبلغ 500 ريال، ويوجد أيضاً وثائق أخرى تعد بمبلغ 1000 ريال، ولكن تختلف الخدمات الطبية المقدمة في هذه الوثيقة عن الوثيقة الأخرى في الحالتين حيث يتحمل صاحب وثيقة التأمين حوالي 20% من قيمة الخدمات والعلاج المقدم له.
  • ويعاني الكثير من الأشخاص كبار السن حول هذه المشكلة التي تواجههم بشكل كبير جداً في حياتهم، وهي عدم قدرتهم على تحقيق التأمين الصحي الخاص بهم نظراً لبعض الشروط،
  • التي وضعتها الشركات المختلفة بطريقة تعجيزية حتى لا يتمكن الأشخاص كبار السن من الحصول على التأمين الصحي الخاص بهم تحت أي بند من البنود.

إقرء أيضاً:

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق