طريقة الاستعلام عن صاحب السيارة برقم اللوحة

طريقة الاستعلام عن صاحب السيارة برقم اللوحة
0

الاستعلام عن صاحب السيارة برقم اللوحة تعد من الأمور المتعلقة بالتطور التكنولوجي في عصرنا الحديث، ويمكننا من خلالها معرفة هوية هذا الشخص المالك للسيارة، عن طريق الرجوع للجهات الحكومية المختصة في ذلك، والإطلاع على المعلومات والبيانات الخاصة بتلك اللوحة.


طريقة الاستعلام عن صاحب السيارة برقم اللوحة

يعد رقم لوحة السيارة خطوة قانونية رسمية في جميع الدول، يتم إتخاذ إجراءاتها حتى يتمكن مالك السيارة من التنقل في كل المناطق، وتعتبر بيانات هذه اللوحة وكأنها هوية الشخص المراد الاستعلام عنه لان لكل سيارة أوراقها التي تعرض معلومات عن مالكها، ويمكن عمل هذا الإجراء عن طريق مكاتب المرور أو عن طريق المواقع الإلكترونية.


كيف تتم اجراءات الحصول على رقم اللوحة ؟

وتتم تلك الإجراءات بتقديم عدة اوراق خاصة بالسيارة ومالكها، الي الجهات الحكومية المختصة وبعد الإنتهاء من هذه الإجراءات، يتم الموافقة على أخذ ترخيص للسيارة ومتابعة الحركة بها،

وبعد الإنتهاء من الإجراءات القانونية داخل المناطق المختصة يتم إصدار لوحتها الخاصة وهكذا يكون للسيارة الأوراق الرسمية القانونية الخاصة التي تحمل بيانات مالكها ويقدر أي شخص من خلال رقم اللوحة بالاستعلام عن مالك السيارة وعن كافة بيانات السيارة ومخالفاتها المرورية.


 خطوات معرفة صاحب السيارة برقم اللوحة

يستطيع أي شخص الاستعلام عن صاحب السيارة برقم اللوحة داخل السعودية من خلال أكثر من طريقة، مثل الطريقة الالكترونية لمواقع الانترنت أو الطريقة العادية من مكاتب المرور أو من خلال خدمات الرسائل الهاتفية عن طريق اتباع الخطوات الأتية:

  • إرسال رسالة نصية الي رقم (88905) وينتظر التعليمات.
  • يتم طلب إدخال الرقم القومي الخاص بالشخص المستعلم (رقم البطاقة) ويقوم بإدخاله في السطر الأول.
  • يتم طلب رقم لوحة السيارة الطلوب الاستعلام عن صاحبها ويقوم المستعلم بإدخال في السطر الثاني مع الأخذ في الاعتبار المسافات بين الأحرف وكتابتها صحيحة.
  • بعد الانتهاء من إدخالهم يضغط على إرسال الرسالة وينتظر المعلومات التي ارادها.
  • ترسل له رسالة بكافة بيانات السيارة وهوية الشخص مالك السيارة.
  • تقوم هذه الخاصية أيضاً بخدمة معرفة المعلومات الخاصة بسيارة ينوي شراءها، ومعرفة تسلل مالكي السيارة من تاريخ صناعتها الي أخر مالك.

مقالة ذا صلة:


طريقة استخدام برامج كشف هوية صاحب السيارة

في عصر التطور التكنولوجي الحالي ووجود برامج مطوره حديثة هناك برامج تخدم الاستعلام عن صاحب السيارة برقم اللوحة ويمكن معرفة الشخص الكترونياً عن طريق استخدام تلك البرامج بالطريقة الأتية:

  • تحميل البرنامج على الجوال (الهاتف المحمول) عن طريق استخدام الإنترنت.
  • يقوم الشخص المستعلم بتسجيل الدخول الي البرنامج وتظهر له قائمة لإدخال عدة معلومات اساسية.
  • ويقوم بإدخال بيانات السيارة المراد الاستعلام عن صاحبها بالترتيب التالي:
  • الرقم التسلسلي.
  • رقم اللوحة.
  • رمز التحقق الظاهر في البرنامج.
  • بعد إتمام إدخال البيانات السابقة، يتم عرض أنظمة مختلفة لإظهار معلومات هوية الشخص، ويقوم المستعلم بإختيار المناسب له، وخلال لحظات تصل اليه كافة المعلومات عن السيارة ومالكها.

خدمة موجز لمعرفة صاحب السيارة

عبارة عن برنامج الكتروني يقوم بتوفير امكانية الاستعلام عن صاحب السيارة برقم اللوحة، ويمكن تحميلها على كافة الهواتف المحمولة بسهولة وأمان بإستخدام شبكة الإنترنت والتسجيل بالبرنامج،

و‘تباع خطوات ادخال بيانات الشخص المستعلم ورقم لوحة السيارة وبعد الإنتهاء منها تقوم هذه الخدمة بعرض تقرير عن بيانات السيارة ومعرفة صاحبها، وتعتبر هذه الخدمة هي الأفضل لمعرفة هوية صاحب السيارة، كما تقوم هذه الخدمة بالكشف عن المخالفات المرورية.


إقرء أيضاً:

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق