أهم طرق الاستعلام عن التامين الطبي للزائرين

التامين الصحي للزائرين في السعودية
1

هل أنت زائر للملكة العربية السعودية ؟ هل تبحث عن حل تأميني كامل يناسب وضعك ويغطي جميع تكاليف الرعاية الصحية خلال فترة الزيارة ؟ خلال هذا المقال المُقدم من موقع ركن التأمينات نخبرك وننصحك بإستعراض طرق الاستعلام عن التامين الطبي للزائرين الذي يناسب إحتياجاتك وميزانيتك خلال فترة الزيارة بالمملكة.

هل التأمين الصحي إجباري لزائر المملكة ؟

التأمين الصحي للزائرين هو تأمين يدفع جميع تكاليف الرعاية الصحية عند زيارة المملكة حيث للتأمين الصحي الخاص بالزائرين العديد من المزايا الرئيسية،

فهي توفر الرعاية الطبية الكاملة حين تعرض الزائر إلى الحوادث أو الوعكات الصحية خلال زيارة المملكة، وهذا التأمين الصحي متطابق مع قرار مجلس الوزراء السعودي رقم (180) لعام 2/5/1435،

وينص على عدم الموافقة على تأشيرة الزيارة الخاصة بالمملكة العربية السعودية إلا بعد حصول الزائر على تأمين صحي يغطي النفقات العلاجية في الالة المرضية للزائر خلال فترة الزيارة.

فترة التامين الطبي للزائرين

يتمتع الزائر بالتأمين الصحي منذ أن تطأ قدمه أرض المملكة حتى انتهاء زيارته للملكة، وهذا الأمر من خلال قسط تأميني صغير في مقابل حصوله على الموافقة لتأشيرة الزيارة إلى الأراضي السعودية.

فائدة التامين الطبي للزائرين

يقدم التأمين الصحي بالمملكة الرعاية الطبية الكاملة للزائر خلال فترة زيارته، ويتم هذا الأمر من خلال الإشتراك مع أفضل المستشفيات والمراكز الطبية المتواجدة بالمملكة،

في مقابل حدود مبلغ التأمين الصحي الذي تم دفعه عند الحصول على تأشيرة الزيارة، وفي حالات الصحية الطارئة أو الوعكات الصحية أو الحوداث التي لا يمكنها أن تنتظر حتى يعود الزائر إلى بلده، حينها يتم تقديم أفضل الرعاية الصحية لكل حالة كما تحتاج.

الفئات المستفادة من التامين الطبي للزائرين

طبقا لما تم تقريره من مجلس الوزراء والذي تم ذكره سابقاً، أنه لا يمكن لأي زائر دخول الأراضي السعودية والحصول على تأشيرة الزيارة إلا بعد تقديم وثيقة تأمين صحي لتغطية الحالات الصحية والطبية الطارئة،

سواء كانت زيارة قصيرة أو تمديدها بغرض المرور، ولكن لا يسري هذا الأمر على المعتمرين وجاج بيت الله الحرام، والحاملين لجوازات سفر دبلوماسية، أو ضيوف المملكة أو زائري الشركات.

تمديد وثيقة التامين الطبي للزائرين

يُمكن لزائر المملكة أن يقوم بتمديد بوليصة التأمين الخاصة به من خلال المتجر الإلكتروني لشركة التعاونية للتأمين الصحي، حيث يتم مدة فترة بوليصة التأمين مع تمتع الزائر بجميع الحقوق والشروط والسياسات خلال فترة المد.

يتمتع الزائر بكل المميزات الخاصة ببوليصة التأمين الصحي حين انتهائها ويمكن تجديدها والاستفادة من نفس الخدمات التي تقدمها بوليصة التأمين.

مميزات برنامج التامين الطبي للزائرين

هناك العديد من المميزات التي تعتمد على تقديم رعاية صحية مميزة في حين وقوع أي من الحوادث أو الوعكة الصحية للزائر ومن ضمن هذه المميزات:

  • يتم تغطية الرعاية الصحية لأي شخص مؤمن عليه بحد أقصى 100 ألف ريال سعودي.
  • الإقامة بالمستشفى بدون أي تكاليف إضافية عن بوليصة التأمين.
  • صرف الأدوية الخاصة بالمريض مجاناً.
  • تحمل تكاليف المرافق من إقامة وإعاشة.
  • تحمل مصاريف الحمل والولادة بحد أقصى 5000 آلاف ريال سعودي.
  • تحمل تكاليف حوادث السيارات.
  • تحمل تكاليف علاج الأسنان الطارئة.
  • تحمل تكاليف الغسيل الكلوي.
  • تحمل كل النفقات الخاصة بإعادة المتوفي إلى بلده.
  • طرق الاستعلام عن التامين الطبي للزائرين

من خلال دعم المملكة للخدمات الإلكترونية يمكن أن يتم الاستعلام عن التامين الطبي للزائرين من خلال الموقع الإلكتروني لمجلس الضمان الصحي التعاوني والذي يتم فيه الإعتماد على رقم الهوية أو رقم الجواز،

ومن هنا يمكن التعرف على المعلومات الخاصة ببوليصة التأمين، وموعد إصدارها، وموعد الإنتهاء، وفرصة التمديد. والخطوات كالآتي:

الاستعلام عن التامين الطبي للزائرين
الاستعلام عن التامين الطبي للزائرين
  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمجلس الضمان الصحي.
  • إضغط على خيار الخدمة.
  • يتم الضغط على خيار رقم الجواز أو رقم الهوية.
  • يتم التأكد بالرمز المرئي، ثم أضغط على زر موافق.
  • ظهور البيانات والمعلومات الكاملة التي تحتاجها.

طريقة استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة

من الأشياء المميزة التي يوفر موقع مجلس الضمان الصحي وموقع أبشر إمكانية التعرف علي سريان التأمين الطبي بدون الحاجة إلي الذهاب إلي المقر الرئيسي للشركة وذلك عن طريق فقط الدخول علي الموقع الإلكتروني لها حيث يُمكنك استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة من خلال زيارة هذا الرابط “إستعلام عن تأمين طبي“:

  • بعد ضغطك علي الرابط سيقوم بتحويلك علي الصفحة الخاصة بموقع مجلس الضمان الصحي.
  • سيظهر لك عنوان الإستعلام عن تأمين زائر للمملكة.
  • سيطلب منك إدخال رقم الجواز الخاص بك وإدخال رمز تأكيدي معروض عليك في صورة وبعد الإنتهاء تضغط علي كلمة موافق أسفل الصفحة عندها يُمكنك الإستعلام بسهولة عن تأمينك.

يُمكنك أيضاً الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الحدود عن طريق مجموعة خطوات سهلة وبسيطة متمثلة في:

  •  الدخول إلي الموقع الرسمي لمجلس الضمان الصحي.
  • يُطلب منك إدخال رقم الحدود أو رقم بطاقة الأحوال في الخانة الأولي من الموقع.
  • يُطلب منك إدخال الحروف الموجودة في الصورة من أجل التأكد من إنك لست روبوت.
  • بعد الإنتهاء من كتابة هذا البيانات قم بالضغط علي زر موافق سيأخذك إلي صفحة التأمين الصحي الخاصة بك وفيها كل ما تحتاج من معلومات.

أسعار التأمين الصحي للزيارة العائلية من التعاونية

أسعار التأمين الصحي للزيارة العائلية
أسعار التأمين الصحي للزيارة العائلية

تأمين زيارة الدرع العربي

تُقدم شركة الدرع خدمات تأمين علي التأشيرات الخاصة بزيارة الأفراد حيث أن الفلسفة المتبعة من قبل شركة الدرع العربي تتمثل في تقديم حماية وراحة البال لجميع العملاء لديها وذلك يكون من خلال توفير برناماج تغطية تأمينية يتفوق علي جميع برامج التأمين الأخري ومدعوم أيضاً ببرنامج قوي لإعادة التأمين وإجراءات مطالبات سريعة.

يُمكنك الحصول علي تأمين زيارة الدرع العربي عن طريق زيارة الرابط الدرع العربي وملئ البيانات الخاصة بتأمين الزيارة مثل رقم التأشيرة ورقم جواز السفر والتاريخ الخاص بإصدار التأشيرة وإتباع الخطوات اللازمة ويُمكنك أيضاً السؤال أكثر عن الخدمات المقدمة من الشركة من خلال الإتصال علي رقم 9200 0 9369 أو الإيميل الخاص بالشركة ألا وهو [email protected]

 

 

شاهد أيضاً:

 

قد يعجبك ايضا
اظهر التعليقات