مبادرة مستقبل الاستثمار وأهم مشروعات مبادرة مستقبل الاستثمار

مبادرة مستقبل الاستثمار وأهم مشروعات مبادرة مستقبل الاستثمار
0

تعتبر مبادرة مستقبل الاستثمار هي إحدى المبادرات السعودية التي أطلقت في مجال الإقتصاد وتطوير مختلف مشروعاته، وقد بدأت هذه المبادرة بالإشتراك مع عدد من المستثمرين منذ عدة سنوات وما تزال في إنعقاد مستمر بشكل سنوي.


مبادرة مستقبل الاستثمار

  • هناك العديد من المعلومات الرئيسية المتعلقة بهذه المبادرة والتي يمكنك الإطلاع عليها حتى تعلم ما مزايا هذه المبادرة، ومن بين أهم تلك المعلومات ما يلي:
  • لقد بدأت في المرة الأولى في عام 2017م، ومن بعد النجاح الذي حققته في جذب الكثير من المستثمرين للمشاركة في مختلف فاعلياتها تقرر عقدها بشكل سنوي.
  • يحضر مؤتمرات مبادرة مستقبل الاستثمار الكثير من المستثمرين من العديد من دول العالم، وذلك حتى يطلعوا على آخر التطورات بالمشهد الإقتصادي السعودي.
  • وتجدر الإشارة إلى أن الجهة التي كانت مسئولة بشكل سنوي عن تنظيم فاعليات هذه المبادرة هي صندوق الإستثمارات العامة السعودية، إلا أن الحكومة السعودية قد أسست مؤسسة خصيصاً للإشراف على المبادرة.

مؤتمرات مبادرة مستقبل الاستثمار

في كل دورة من الدورات السنوية لـمبادرة مستقبل الاستثمار ينظم المسئولون عدد من المؤتمرات للتحدث عن مختلف الجوانب الاقتصادية، والإشارة إلى ما أنجز من مشروعات وصفقات على مختلف الأصعدة، وخلال هذه المؤتمرات يتحدث العديد من القادة الإقتصاديين عن موضوعات مختلفة بهدف التحفيز على الإشتراك في التنمية الاقتصادية ودعم الإبتكارات التكنولوجية الحديثة.


المشاركين في مبادرة مستقبل الاستثمار

  • يختلف المشاركين في فاعليات المبادرة بشكل كبير بين السنة والأخرى، وذلك حسب التنظيمات المقررة من قبل المسئولين، فمثلاً في السنة الأولى لإنعقاد المؤتمرات الإقتصادية التابعة لمستقبل الإستثمار حضر ما يقارب 2500 شخص،
  • من كبار العاملين في مجال الأعمال والإقتصاد من أكثر من 60 دولة حول العالم، ومع قدوم الدورة الثانية شارك في المؤتمر ما يصل إلى 140 مؤسسة إقتصادية من الرائدة بالعالم، وهكذا تختلف المشاركات ولكن يبقى الإهتمام واحداً وهو التطور الإقتصادي.
  • مقالة ذا صلة:

مشروعات مبادرة مستقبل الاستثمار

من بين أهم ما يصدر من مبادرة مستقبل الاستثمار بشكل سنوي هي المشروعات الإقتصادية والإتفاقيات التي تُمضى بين عدد من كبار رجال الأعمال بالعالم، ومن أبرز تلك المشروعات ما يلي:

  • في عام 2017م: عقد إتفاقية مع صندوق رؤية سوفت من أجل تنفيذ خطة الطاقة الشمسية 2030.
  • في عام 2018م: توقيع صفقات لإنشاء مصهر للنحاس، وآخر للرصاص مع مجموعة ترافيجورا الإقتصادية، إلى جانب الإتفاق على إنشاء مصنع للكيميائيات مع الشركة الأمريكية هاليبيرتون، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم بشأن الإستثمارات التقنية والممكنات في حقول الزيت، وغير ذلك من الإتفاقيات الإستثمارية.
  • في عام 2019م: والتي شهدت توقيع ما يزيد عن 25 إتفاق مع جهات مختلفة فيما يخص الذكاء الإصطناعي وخلق منصات عالمية لمناقشة قضايا المستقبل وتحسين التماسك الإجتماعي.

مبادرة مستقبل الاستثمار 2021

  • على غرار السنوات الماضية والتي شهدت نجاحات متعددة في مجال الإستثمار جراء عقد فاعليات مستقبل الإستثمار، فإن الحكومة السعودية تعتزم عقد المبادرة لهذا العام في الفترة ما بين 26 وحتى 28 أكتوبر القادم،
  • وذلك في مدينة الرياض وبحضور عدد كبير من المهتمين بمجال الإقتصاد سواء كان بشكل فعلي أو عبر الإنترنت نظراً للظروف الحالية لفيروس كورونا.
  • وقد تقرر أن يكون شعار هذه الدورة من المبادرة “إستثمار في الإنسانية” بحيث إن القادة الذين سيتحدثون على الإقتصاد بهذه الدورة سيناقشون قضايا تخص تطوير الجوانب الإقتصادية المختلفة من أجل رفعة الإنسان والإرتقاء به في شتى المجالات لضمان مجتمع متطور.

إقرء أيضاً:

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق