كيف اعرف نوع اللقاح في توكلنا “تعرف علي الإجابة”

كيف اعرف نوع اللقاح في توكلنا
0

يبحث الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن كيف اعرف نوع اللقاح في توكلنا حيث أن المملكة تقدم للمواطنين والمقيمين التطعيم بشكل مجاني ومستمر دون ان تفرض أي رسوم على الأشخاص،

وأصبح التطعيم شرط أساسي في جميع المجالات، حيث أنه يُمنع دخول أي شخص في أي جهة حكومية بدون تطعيم، وتزايد البحث عن الأماكن المتاح بها وعن أنواع اللقاح المتاحة، وهذا لأنه أصبح من اهم الأمور الضرورية والإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية للحد من إنتشار فيروس كورونا.


لقاح كورونا في المملكة العربية السعودية

  • منذ أن حصلت المملكة العربية السعودية على لقاحات كورونا المعتمدة، بدأت على الفور بتقديم الحملات الوطنية المسؤولة عن تطعيم كافة المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • تُعتبر هذه اللقاحات معتمدة وتم اجراء التجارب المعملية والتأكد من فاعليتها، حيث أن هذه اللقاحات تساعد على تخفيف أعراض فيروس كورونا وتحد من حدوث مضاعفات خطيرة قد تؤدي الي تدمير أعضائه وتؤدي إلي الموت.
  • قامت المملكة بتقديم اللقاحات للمواطنين وهذا ساعد بشكل كبير في إنخفاض أعداد الإصابات، حيث تعمل وزارة الصحة في السعودية بشكل مستمر في تطوير الإجراءات اللازمة، لكي تحد من انتشار الفيروس وتوفير كافة الإجراءات اللازمة لسلامة المواطنين.
  • قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بإصدار بيان تبين من خلاله انها في يوم الثالث والعشرين من يوليو الماضي لعام 2021 قد تم إصدار 24 مليون جرعة،
  • وإعطائها من خلال المراكز الصحية في مختلف أنحاء المملكة، وقد وصل عدد الأماكن التي قدم لها اللقاح إلى 587 مكان.

كيف اعرف نوع اللقاح في توكلنا ؟

قامت المملكة العربية السعودية بتقديم نوعين من اللقاحات المعتمدة لجميع سكان المملكة، حيث انها تعطي لقاح فايزر بيونتك واسترزينيكا أوكسفورد،

ويتساءل الكثير من الأشخاص عن طريقة لكي يتمكن من خلالها في معرفة نوع اللقاح من خلال توكلنا، ويمكن للمواطنين والمقيمين في مختلف أنحاء المملكة التعرف على نوع اللقاح من خلال الطريقة التالية:

من خلال تطبيق توكلنا:

  • يمكن أن يتعرف الأشخاص على كافة المعلومات الخاصة باللقاح الذي تم الحصول عليه في الشهادة الصحية، ويتم الحصول على هذه الشهادة بعد أن يحصل الشخص على الجرعة الثانية، ومن خلال التسجيل في برنامج توكلنا يمكنك التعرف على كافة معلومات اللقاح.

من خلال تطبيق صحتي:

  • يتيح تطبيق صحتي للمواطنين خاصية التعرف على نوع اللقاح من خلال التقديم من خلاله على التطعيم وحجز الموعد لكي يتم تحديد المكان والوقت الذي يتم الذهاب إليه،
  • ويقدم لك التطبيق نوع اللقاح المتاح في كل مركز ومن هنا يتم تحديد المركز المناسب للشخص أو إختيار نوع اللقاح الذي يريد الحصول عليه سواء كان لقاح فايزر بيونتك او استرزينيكا أوكسفورد.

متى تتغير الحالة في توكلنا إلى محصن ؟

  • أصبح من الضروري الآن في كافة الأماكن العامة أو الخاصة الاستعلام عن حالة الشخص، حيث أن تطبيق توكلنا يمكن من خلاله متابعة حالة الشخص إذا كان محصن أم لا،
  • ويتم تغيير الحالة الصحية للشخص بناءً على البيانات الشخصية التي تقدمها وزارة الصحة السعودية وإذا كان الشخص محصن تظهر له لون أخضر وذلك بعد أن يحصل على الجرعتين من لقاح كورونا المستجد.
  • ويتم تغيير الحالة الي محصن بعد ان يحصل الشخص على اللقاح بثلاثة أيام من تاريخ الحصول على الجرعة الثانية وإذا لم يتم تغييرها يمكن الإتصال بالرقم الموحد لوزارة الصحة السعودية.

 

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق