كيفية حجز موعد الاحوال بدون أبشر للرجال والنساء

كيفية حجز موعد الاحوال بدون أبشر
0

نعرض لكم من خلال السطور القادمة من المقالة كيفية حجز موعد الاحوال بدون أبشر لكافة المهتمين من سكان المملكة العربية السعودية أو الوافدين هناك فتابع معنا.

جعلت التكنولوجيا من العالم قرية، فبعد أن كان السفر من أحد البلاد لغيرها يستغرق شهورًا، صار يستغرق ساعات، وكذلك أصبحت الدول تدمج التكنولوجيا مع الهيئات الحكومية، ومن تلك الدول التي جعلت من التكنولوجيا راحة لمواطنيها للتوصل للخدمات،

هي المملكة العربية السعودية حيث وضعت نظاماً إلكترونياً ييسر على كل ما تحمله المملكة العربية منة سكان سعوديين وغير سعوديين فأصبح نظام أبشر الإلكتروني هو الوسيلة إلى ذلك.

ونظام أبشر هو مسؤول عن تسهيل حركة المواطنين لطلب الخدمات الحكومية، مما يشكل إزدحام وإضاعة الوقت وتشتيتاً لعمالة يمكن وضعها في أماكن أكثر أهمية، وأتاحت المملكة العربية السعودية لقاطنيها حجز ما يطلبونه من خدمات حكومية عبر الحاسوب أو الهاتف.


كيفية حجز موعد الاحوال بدون أبشر

قسمت المملكة العربية السعودية طرق الوصول إلى الخدمات الحكومية إلى قسمين، قسم ما يكون عن طريق نظام أبشر الإلكتروني وقسم آخر يعتمد أيضاً على الطريقة الإلكترونية، لكن ليس عبر نظام أبشر، وإنما عبر أحد المواقع التي تعنى بذلك وخطوات إستخدام نظام أبشر للتوصل للخدمات الحكومية هي:

  • قم بالدخول إلى الموقع المخصص بوزارة الداخلية بالمملكة السعودية.
  • عند دخول الموقع إبحث عن المكان الخاص بتقديم طلبات الخدمات الحكومية، ثم توجه منها إلى خانة الأحوال المدنية.
  • سيظهر أمامك الآن إستمارة يجب عليك ملؤها بالبيانات المطلوبة قبل الدخول إلى موقع طلب الخدمة الحكومية، ومن تلك البيانات الإسم، ومحل الإقامة، تاريخ الميلاد، رقم البطاقة أو الهوية الشخصية، وغير ذلك مما يلزم ملؤه من البيانات.
  • بعد قيامك بتسجيل بياناتك والتي منها محل الإقامة سيظهر بناءً على تلك البيانات كل المكاتب التي يتاح أن يتقدم إليها الفرد المواطن وهو بالخيار بينهم في أي الأماكن أنسب وأقرب له.
  • قم بإختيار نوع الخدمة التي تريد طلبها من بين الخدمات الحكومية.
  • عند إختيار المكان المحدد من بين المكاتب الحكومية سيقوم الموقع بإعلامك بمواعيد عمل تلك المكاتب ومواعيد عطلتها وتستطيع حجز موعد الذهاب من هنا أيضاً.
  • بعد الإنتهاء من جمع كل المعلومات وطلب الحجز، قم بطباعة الطلب المقدم منك، وتوجه في في الموعد والمكان المحدد حتى تستطيع الحصول على الخدمة المطلوبة.

مقالة ذا صلة:


كيفية حجز موعد الأحوال بدون أبشر للنساء

  • إذا أردت الحجز في أحد الخدمات الحكومية بإستخدام نظام أبشر الإلكتروني ولكن كان الحجز لأحد نساء أسرتك، فإنك تقوم أيضاً بالدخول على الموقع الخاص بوزارة الداخلية السعودية،
  • ثم القيام بملء الإستمارة المطلوب ملئها، والتي تظهر أمامك على الشاشة، وتكون البيانات المطلوبة هي رقم (بطاقة الهوية، وتاريخ الميلاد، ورمز التحقق)،
  • قم بوضع تلك البيانات في مكانها، ثم إنتقل إلى البحث عن خانة المواعيد، وإختار منها الموعد المناسب، ثم قم بإختيار نوع الخدمة الحكومية المطلوبة، وسيقوم التطبيق بتحديد أقرب المكاتب والمواعيد المحددة، فإختر منها ما يناسبك، وقم بطباعة الطلب للتوجه به إلى الهيئة الحكومية وإستخراج المطلوب منها.

طريقة أخرى لحجز موعد الأحوال بدون أبشر

  • إذا لم يتوافر لديك نظام أبشر الإلكتروني، وأردت الحجز في أحد الخدمات الحكومية، فهناك وسيلة أخري تقوم بذلك، وهي إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول إلى الرقم 77799،
  • سيظهر لك الآن مكان لإدخال بياناتك، فقم بإدخالها وإنتظر قليلاً، بعد لحظات ستصل إليك رسالة من الرقم 77799 أيضاً محدد فيها أقرب مكاتب الخدمة إليك والموعد الذي يتاح لك فيه الذهاب إلى المكتب.

مقالة مقترحة:


طريقة الإستعلام عن موعد بالأحوال المدنية

إذا أردت معرفة الموعد المحدد قم بالدخول على موقع أبشر، واختر منه خانة الخدمات الإلكترونية، ثم قم باختيار خانة الأحوال المدنية، وأدخل البيانات المطلوبة أمامك على الشاشة، ثم قم بإختيار نوع الخدمة، وهي خدمة معرفة المواعيد، وإما أن تقوم بطباعتها أو تلغي الحجز أو تغير تاريخه كما تريد.


إقرء أيضاً:

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق