أشهر شركات التأمين في الكويت

الشركات التأمينية في الكويت
0

تُعتبر شركات التأمين في السنوات الأخيرة من أكثر الشركات التي تزايد عليها أعداد المشاركين، وذلك من أجل التأمين على الحياة والممتلكات سواء كانت فردية أو عامة، وتقوم تلك الشركات بتوفير أعلى معدلات الأمان على الممتلكات وتقديم حلول تأمينية إذا حدثت أي مشاكل في الإجراءات، كما أن شركات التأمين في الكويت تُقدم مساعدات وطرق مميزة حتى يتسنى للعملاء الحصول على كافة التسهيلات الممكنة، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم أبرز شركات التأمين في الكويت وما تقوم به من خدمات متاحة وعروض وذلك لكسب ثقة العميل.


شركات التأمين في الكويت

شركات التأمين في الكويت
شركات التأمين في الكويت

تتعدد الشركات التأمينية لدولة الكويت والتي تختلف كل شركة عن الأخرى في مميزاتها وما تقوم به من أجل خدمة العملاء، ومن أفضل شركات التأمين في الكويت ما يلي:

شركة الكويت التأمين

تم تأسيس هذه الشركة عام 1960م وتُعتبر من الشركات الرائدة بالكويت في مجال التأمين حيث يتمثل نشاط الشركة في التأمين الشامل على الحياة، تأمين ضد الحرائق، تأمين ضد السرقات وحوادث الطرق، تأمين جوي وتأمين على المركبات.


شركة وربة التأمين

قامت هذه الشركة منذ عام 1976 وتختص الشركة بتقديم خدمات تأمين خاصة بالأفراد بحسب ما يناسب متطلباتهم، كما تقدم الشركة برامج خدمية تختص بالتأمين التجاري وفقاً لما يتناسب مع أنظمة الشركات المختلفة.


شركة الأهلية للتأمين

تأسست شركة الأهلية عام 1962 وتُعد ثاني الشركات التأمينية الوطنية بعد شركة الكويت، كما تُعتبر من أصلح الشركات المخصصة في الكويت والخليج العربي بتقديم خدمات للأفراد التأمين على المركبات، التأمين الصحي، التأمين الجوي والبحري، تأمين ضد الحوادث، وأيضاً تأمين ضد الحريق وتُقدم الشركة أيضا تأمين للحج والعمرة علاوة علي الخدمات التأمينية المختصة بالشركات.


مجموعة الخليج التأمين

بدأت هذه المجموعة في عام 1962 وتعتبر من الشركات التي تم إدراجها الكويت للأوراق المالية، كما أنها أكبر الشركات التأمينية من جهة أقساط التأمين المكتتب،

نالت هذه المجموعة على التصنيف A لعامين متتاليين من وكالة التصنيف العالمي ستاندرد أند يورز، وأيضا من وكالة آي إم بست.

تقوم هذه المجموعة بعرض خدمات تأمين كاملة علي للمركبات والسفن والطائرات، كذلك تقدم خدماتها التأمينية ضد الحوادث وأيضاً التأمين على الحياة والصحة للأشخاص، تُقدم الشركات خدمة التأمين التكافلي الذي يتبع أحكام الدين الإسلامي،

وتحتل هذه المجموعة عدد من الفروع في بلدان مختلفة مثل، المملكة العربية السعودية ولبنان والأردن وسوريا والعراق والإمارات العربية المتحدة ومصر.


الشركة الوطنية التأمين التكافلي

تم إنشاء هذه الشركة عام 2003 حيث تسعى لتقديم خدمات متنوعة للأفراد والشركات، التأمين على الحياة والسفر والتأمين على الصحة وأيضاً التأمين على السفن والطائرات.

تُقدم أيضاً الشركة خدمات تختص بتهيئة وثيقة التأمين طبقا لإحتياجات الشخص، وذلك على أيدي مدربين وخبراء في التأمين يقومون بإتباع الأحكام الخاصة بالشريعة الإسلامية.


شركة وثائق للتأمين التكافلي

بدأت هذه الشركة عام 2000 حيث تقدم خدمات التأمين التكافلي بما يتوافق مع أحكام الدين الإسلامي، وتُعد أولى الشركات الوطنية الخاصة بأمور التكافل بالكويت،

تقوم الشركة بتقديم خدمات للأفراد وللشركات مثل تأمين ضد الممتلكات والحرائق وأيضا تأمين الإنشاءات والهندسة علاوة على التأمين المالي.


شركة بوبيان للتأمين التكافلي

قامت الشركة في عام 2006 حيث تقدم كافة الخدمات التأمينية ضد الحريق، الحوادث العامة، تأمين بحري وجوي، تأمين هندسي، تأمينات صحية وأسرية.


شركة عناية للتأمين

أنشئت هذه الشركة عام 2007 وذلك من جهة شركة صناعات الغانم والتي تعمل على تقديم جميع الخدمات التأمينية أكفأ خبراء مدربين في جميع التخصصات، التأمين على المركبات والسفر والحياة وأيضا التأمين على السفن والطائرات، كما تُقدم الشركة تأمين هندسي وتأمين المسؤولية المدنية، كذلك تأمين الأموال والعاملين.

تُقدم الشركة تأمين صحي جماعي، تأمين على البضائع وكذلك تقدم كافة التسهيلات لجميع الأقساط الكبيرة للعملاء حتي تناسب متطلباتهم وإحتياجاتهم.


إقرء أيضاً:

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق