تسجيل الضمان الصحي الكويت

0

تسجيل الضمان الصحي الكويت هو ضروري بشكل سنوي حسبما أكدت دولة الكويت الصحي وذلك لتأمين كل المقيمين والوافدين صحياً وضمان حصولهم على رعاية طبية متميزة،

كما أن الكويت يسرت علي مواطنيها والوافدين إلى أراضيها خدمة التسجيل في الضمان الصحي وذلك عن طريق إتاحة تلك الخدمة على موقع دولة الكويت الرسمي فأصبح من السهل التسجيل من خلال زيارة الموقع، كما وفرت الدولة العديد من الخدمات الأخرى.


الشروط الواجب في توافرها لقبول تسجيل الضمان الصحي الكويت

تسجيل الضمان الصحي الكويت

  • لا يتم التسجيل إلا بحضور طالب الخدمة في حالة الكويتيين وفي حالة الوافدين يتم حضور المؤمن له مع الكفيل أو صاحب الشركة التي يعمل بها.
  • في حالة المتقدم للخدمة ويعمل بالقطاع الخاص فيجب أن تكون بيانات مسجلة بالنظام الآلي للضمان الصحي وينطبق ذلك على الملتحقين بعائل.
  • في حالة المتقدم للخدمة من القطاع الحكومي وبيت زكاة المال يجب أن تكون بياناتهم مسجلة مسبقاً في نظام الضمان الصحي الكويتي وذلك بموجب أوراق رسمية نن الجهات المعنية بذلك.
  • في جميع الحالات يجب سداد قيمة الضمان الصحي مسبقا وتقديم ما يفيد ذلك وفي حالة الإشتراك عن طريق التسجيل في الانترنت يتم التحويل البنكي وذلك من خلال رقم بطاقة الإئتمان الخاصة بكل فرد.

المستندات والأوراق المطلوبة لـ تسجيل الضمان الصحي الكويت

  • صورة شخصية واضحة للمتقدم للخدمة مقاس 4×6.
  • صورة بطاقة المدنية الخاصة بالكفيل.
  • صورة إذن العمل والفيزا.

كيفية التسجيل في خدمة الضمان الصحي الكويتي

  • يتم تحضير المستندات المطلوبة كاملة مع مراعاة الدقة لأن أي تلاعب في الأوراق يعرض صاحبه للمسائلة القانونية.
  • يتم التوجه لأحد المراكز التابعة لمجلس الضمان الصحي الكويتي وهو خمسة ويتم التوجه لأقرب فرع من محل الإقامة.
  • يجب أن يحضر طالب الخدمة بنفسه وفي حالة وجود كفيل يتم إحضار الكفيل إلى مقر المركز وفي حالة وجود مندوب بحضورة ضروري أيضا.
  • بعد تقديم جميع الأوراق اللازمة للتسجيل في نظام الضمان الصحي الآلي يتم التحقق من البيانات المدرجة، يتم بعد ذلك ختم الأوراق بختم وتوقيع الموظف المسؤول عن تلك الخدمة في مراكز الضمان الصحي.
  • بعد فترة يتم إرسال نموذج الإشعار وذلك لتقديمه في وزارة الخارجية والحصول على ختم الإقامة.
  • يتم تحديد الرسوم مقابل تلك الخدمة ويتم سداد جميع الرسوم.

مقالة ذا صلة:


قيمة الرسوم اللازم دفعها لـ تسجيل الضمان الصحي الكويت

الرسوم قيمة الرسوم
الرسوم التي يجب دفعها سنويا للضمان الصحي وذلك بالنسبة لفئة الحاصلين على الإقامة التجارية أو الأشخاص العاملين فب القطاع الحكومي أو قطاع العمل الخاص خمسون دينار كَويتي.
الرسوم التي تدفع سنويا في حالة الإلتحاق بعائل ك ( الأبناء فوق 18سنة، الزوجة، الأخ، الأخت الأم، الأب) خمسون دينار كويتي.
الرسوم التي تدفع سنويا للضمان الصحي الكويتي وذلك للحاصلين علي الإقامة الدراسية. خمسون دينار كويتي.
الرسوم التي تدفع عن الزوجة للضمان الصحي سنَويا للحصول علي خدمة الضمان الصحى. ثلاثون دينار كويتي.
الرسوم التي يتم دفعها سنويا للضمان الصحي عن الأبناء تحت 18 سنة.  ثلاثون دينار كويتي.
الرسوم التي يدفعها سنويا عن الخدم مقابل خدمة الضمان الصحي لهم. خمس دنانير كويتية.
الرسوم التي يتم دفعها سنويا للضمان الصحي وذلم عن الفئات الملتحقة بعائل ك (زوجة الكويتي، أو الأرملة أو المطلقة لكويتي وتقيم مع أحد أبنائها او مكفولة بأحد أولادها، أو أبناء الكويتيات، أو الملتحقة بعائل كويتي أو خليجي، أو أبناء الخليجية أو الأرملة أو المطلقة التي تكفل نفسها أو غير محددي الجنسية (كفئة البدون) خمسة دنانير كويتية.

 


خدمة تسجيل الضمان الصحي الكويت إلكترونياً

فعلت دولة الكويت خدمة التسجيل في الضمان الصحي وذلك من خلال التسجيل على موقع دولة الكويت الرسمي ويتم ذلك في خلال دقائق معدودة كما فعلت خدمة تجديد الضمان الصحي أون لاين وأيضا إتاحة الدفع عن طريق بطاقات الإئتمان الخاصة بالأفراد فدولة الكويت دائما ما تعمل على مواكبة كل ماهو جديد من أمور الإدارة والإرتقاء بجميع مؤسسات الدولة فكرياً وأخلاقياً.


مقالات ذا صلة:

قد يعجبك ايضا