تجربتي مع تداول الذهب وترشيح لأفضل أنواع السبائك

0

يعتبر الذهب هو من المعادن الذي يوجد عليها طلب من بين المعادن المتوفرة والثمينة كلها، وهذا لأن له قيمة مالية وثقافية عالية، وتعلمت من خلال تجربتي مع تداول الذهب أن التداول والتجارة للذهب من أهم الضروريات لمكسب المال، خاصة في ظل الظروف والتقلب الإقتصادي الذي نشاهده الأن، وهذا خلال البيع والشراء وهذا لأنه عمله ثمينة والأن يُستخدم للإستثمار والادخار للأموال، ويعتبر هو أكثر طريقة أمنة للإستثمار والحفاظ على أموالك.


تجربتي مع تداول الذهب

التجربة الأولى:

  • لأحدى السيدات تقول أ، كان لديها مبلغ من النقود، وكنت أريد ألا أفقد قيمة هذه النقود ونصحتني أحد صديقاتي بشراء سبائك وهذا لكي لا افقد قيمة النقود في وقت لاحق ولأن السبائك تحتفظ بقيمتها مهما حدث مع الوقت من تطورات.

التجربة الثانية:

  • لرجل يحكي بأن في ظل التطورات الحادثة في البلاد وعدم الاستقرار في العملات، كنت أريد أن أدخر الأموال التي أمتلكها، وكنت أخشى من أذا تركتها معي أقوم صرف هذه النقود مع الوقت، قمت بشراء بعضاً من السبائك وهذا لكي أحتفظ بالنقود وبهذه الطريقة لن أتمكن من صرفها.

التجربة الثالثة:

  • يحكي فرد أنه كان يريد أن يبدأ مشروع لكي أستثمر الأموال الذي أملكها، وكنت أخشى من أن البدء في أي مشوع يوجد به المكسب والخسارة، توجهت إلى شراء السبائك من الذهب وكنت على علم من أن الشراء للسبائك مكبه قليل ولكن مع مرور الوقت لا يوجد خسارة لأن الذهب معدن مطلوب في جميع العصور ولا يفقد قيمته أبداً.

التجربة الرابعة:

  • تقول فتاة تجربتها مع شراء الذهب، أنها عندما تمتلك قدر من النقود تذهب سريعاً إلي الصائغ وتقوم بشراء قطعة من الذهب، وتقول أن ليس من الشرط شراء قطعة غالية وذات وزن كبير المهم هو أنك تقوم بالشراء، ومع مرور الوقت والإرتفاع في أسعار الذهب تيقنت أنها أحدى خطواتي الناجحة في الحياة.

التجربة الخامسة:

  • من التجارب أيضاً يقول أحدهم أن الإدخار للذهب هو أنجح الخطوات التي قام بفعلها، يقول إنه كان دائماً ما يشتري الذهب من المتاجر ومن أقاربه حتى الذهب الذي كان يوجد به الكسر، وقال أنه كان يختار الأشياء الخالية من الفصوص الكثير، وعندما يحتاج لبعض النقود كان يقوم ببيع شيء ويلاحظ أن الأموال مازالت محفوظة بل زادت مع الزيادة في الأسعار.

مقالة ذا صلة:


طريقة الاستثمار في سبائك الذهب

  • لكي تتاجر أو تلاحظ مكسب في الذهب يجب عليك أن تشتري الذهب أولاً وتحتفظ به لمده زمنية ولكي تضمن النجاح لهذا الاستثمار.
  • من الأفضل أن تدخر الأموال في سبائك الذهب وليس في القطع المصنعة من الذهب لأن القطع تفقد جزء منها مثل الفصوص والمصنعية كل هذا يقلل من قيمته عند البيع، أما السبائك تظل محتفظة بالسعر.
  • عند شرائك للسبائك أبحث جيداً عن شركات الذهب الكبرى والمعروفة التي يمكنك أن تضمن عند البيع تكون محتفظة بقيمتها، أو قم بالشراء من خلال البنوك.
  • يوجد أوزان من السبائك لا يجب عليك شراء أوزان كبيرة في البداية، يوجد سبائك وزنها 5 جرام وحتى 1 جرام.

أفضل أنواع سبائك الذهب

  • عيار 24 هو ذهب صافي ونقي خالي من أي مواد أخرى، مثل النحاس الذي يتم إضافته على الذهب لزيادة من ليونته
  • عيار 21 يمكنك شرائه لقله المصنعية به عندما يقارن بـ عيار 24 ويستخدم في الزينة لأنه سهل في التشكيل، ويتم إضافة نسبة قليلة من النحاس.
  • ويوجد عيار 18 وعيار 14، وهم أقل في الجودة من الأخرين، ولا أنصح بشرائهم للإدخار والإستثمار ولكن يستخدم في الزينة لأنه سهل في التشكيل وهو يعطي شكل جميل.

إقرء أيضاً:

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق