ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة

0

نستعرض معكم من خلال هذه المقالة ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة للراغبين داخل المملكة العربية السعودية في تجديد إقامتهم وتمديدها ويبحثون عن أفضل سعر وارخص تامين طبي لتجديد الاقامة فتابع معنا من خلال موقع ركن التأمينات.

يُعد من أهم الشروط من أجل الإقامة بالمملكة العربية السعودية هو التأمين الصحي على المقيمين من الأجانب أو المغتربين ولا يحق للمغترب الإقامة على أراضي المملكة إلا بعد الحصول على التأمين الصحي،

ومن هنا يكون التأمين الصحي هو السلاح القوي في يد المغترب للحصول على حقوقه كامله على أراضي المملكة ولا يمكن أن يتعرض إلى أي من العقوبات الخاصة للمغترب.

أهمية التأمين للمغتربين بالمملكة العربية السعودية

بغض النظر عما إذا كانت الإقامة الخاصة بالعمل أو سبب أخر فأسباب العيش في الخارج متنوعة ومختلفة، شيء واحد مهم بنفس القدر للجميع ومن هنا تكون رعاية صحية جيدة أمر هام.

ومع ذلك فإن تغطية التأمين الصحي في العديد من البلدان ليست على المستوى العالي فإذا كان لديك تأمين صحي يمكنك اختيار المكان الذي تريد أن تعالجه وما الذي ستيم معالجته حتى في بلدك ربما ترغب في الإستمرار في رؤية طبيب الأسنان أو طبيب أمراض النساء الموثوق به، كل هذا من خلال التأمين الصحي.

الخدمات التي يتلقها المغترب من التأمين الصحي بالمملكة

يتضمن الإقامة بالمملكة العربية السعودية ضرورة التأمين الصحي على العامل بالقطاعات الخاصة أو العامة،

ولكن  من خلال القرار الذي تم إصداره من مجلس الوزراء برقم (71) بتاريخ 27/4/1420هـ والتي ألزم فيها أن يكون التأمين الصحي شامل للمقيم بالمملكة من المغتربين مع أسرته،

ويتم توفير العديد من الخدمات التي تساهم في توفير التأمين الصحي للمغترب منها:

  • الكشف الطبي الدوري، والفحوصات الشاملة.
  • التطعيمات والتحصينات الوقائية.
  • الأشعة والتحاليل الصحية.
  • العمليات الجراحية والإقامة بالمستشفيات.
  • الولادة والمتابعة مع طبيب النساء والتوليد.
  • المتابعة مع اطباء الأسنان واللثة.

شركات التأمين الطبي في السعودية للمغتربين

يشمل نطاق الخدمات علاج المرضى بالإضافة إلى الفحوصات العلاجية والعلاجات والمساعدات من جميع الأطباء المرخصين في جميع أنحاء المملكة بالسعر المحلي المعتاد.

وسعر التأمين يختلف من شركة لأخرى، ومن هنا يمكن أن نقدم لك مجموعة من شركات التأمين الطبي في السعودية التي يمكنك أن تنتقي منها ما تريد:

  • شركة التعاونية للتأمين.
  • شركة الراجحي للتأمين.
  • شركة الدرع للتأمين.
  • شركة ملاذ للتأمين.
  • شركة المُتحدة للتأمين.
  • شركة أسيج للتأمين.

إقرء أيضاً:

عقوبة عدم التأمين الصحي للمغتربين في السعودية

يذكر أن المغترب قد يحرم من تجديد الإقامة بشكل كامل للإقامة على أرض المملكة إذا لم يتقوم بالتأمين الصحي على نفسه وعلى كل أفراد أسرته،

كما أنه إذا لم يقدم على دفع أقساط بوليصة التأمين فيتم دفعها كاملة وبالإضافة إلى دفع غرامة مالية كبيرة مع وقوف التجديد له إما المؤقتة أو الدائمة،

وهذا الأمر يفيد بحرص المملكة على حماية المغترب والحرص على صحته بشكل كامل وعلى كامل أفراد أسرته، من أجل التأكد من تلقي الرعاية الصحية المناسبة.

ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة

ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة

من المفترض أن هناك العديد من الأمور التي تقف أمام الأفراد الأجانب والمغتربين في الاشتراك بالتأمين الصحي أو الدفع الخاص بالأقساط،

وخاصة بالإنشغال بالعمل أو حتى بسبب انتشار الامراض والأوبئة في هذا الزمن مما تمنع الزجام لدى بعض الشركات عند التقديم على التأمين الصحي،

ومن هنا تم توفير الاشتراك ودالدفع عبر الانترنت بخدمة الأون لاين والتي من خلالها توفر الكثير من الوقت للمغترب لدفع ما عليه من أقساط، ويتم الدفع عن طريق بطاقات الأئتمان أو الماستر كارد.

تُعد ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة للأفراد المغتربين هي شركة بروج  والتي توفر التأمين بسعر يتراوح من 220 ريال إلى 5 آلاف ريال سعودي على حسب سن الفرد، والذي يتراوح من 18 عام إلى 70 عام.

ننصحك بزيارة موقع خبراء التجميل للحصول علي كل ما يخص العمليات التجميلية مع توفير أفضل عروض الأسعار لكافة العروض التجميلية بأسعار منافسة.

شاهد أيضاً:

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق