ارخص تأمين ضد الأخطاء الطبية السعودية

تامين ضد الاخطاء الطبية
0

نستعرض معكم من خلال هذا الموضوع أهم المعلومات عن ارخص تأمين ضد الأخطاء الطبية السعودية الدليل السهل البسيط الذي يرشدك كيف تؤمن علي حياتك في حالة تعرضك لخطأ طبي غير مقصود المقدم من خلال موقع ركن التأمينات.

تحدث أخطاء في الطب أيضاً ليس على المتضررين أن يتحملوا الأمر فحسب ولكن لكل مريض الحق في فحص علاجه قانونياً وطبياً بحثاً عن الأخطاء.

ومع ذلك فإن المسار إلى التعويض غالباً ما يكون طويلاً حيث هنا يُمكنك معرفة كيف يُمكن للمرضى المتابعة إذا كانوا يخشون أن يكونوا ضحية خطأ طبي، فإن المسار إلى التعويض غالباً ما يكون طويلاً.

هنا يمكنك معرفة كيف يمكن للمرضى المتابعة ومعرفة ارخص تأمين ضد الأخطاء الطبية السعودية إذا كانوا يخشون أن يكونوا ضحية خطأ طبي، حيث يمكنهم طلب المشورة والمواعيد النهائية التي يجب مراعاتها.

الأطباء الواجب عليهم تلقي التأمين هم

إذا كنت تشك في أي شيء فقم بطلب المعلومات حيث أن الأطباء ملزمون بتقديم المعلومات حيث يُمكن أن يكون الحصول على رأي ثانٍ من طبيب آخر مفيداً،

ولفرض الأضرار والتعويض عن الألم والمعاناة، يجب عليك تقديم دليل على حدوث خطأ وأنك تعرضت لأضرار، وأن الضرر ناتج عن خطأ في العلاج،

ومن هنا يحق على الطبيب أن يتحمل الضرر الذي وقع على المريض مادياً، ويمكن أن يتحمل التأمين الصحي هذا التعويض عن الطبيب، والأطباء الذين يتلقون التأمين هم:

  • أطباء الجراحة الخاصة بالنساء والتوليد.
  • أطباء التخدير.
  • الأطباء من التخصصات الأخرى.
  • الصيادلة.
  • الممرضون والمسعفون.
  • التقنييون والفنييون.

قيمة التامين ضد الاخطاء الطبية

لا يمكن تجنب الأخطاء الطبية بالكامل، إذا حدث خطأ ما يحق للمرضى معرفة ما حدث سواء كان هذا الخطأ بقصد أو بدون قصد، إذا تضرر المرضى من خطأ العلاج فيحق لهم عموماً الحصول على تعويض عن الألم والمعاناة.

ومن هنا يمكن أن يقوم التأمين الصحي بالدفع بدلاً من الطبيب للمريض المتضرر، ويحدد قيمة التعويض على حسب ما تحكم به المحاكم الشرعية وقد يتراوح المبلغ من مائة ألف ريال أو مليون ريال.

دفع التامين ضد الاخطاء الطبية

يمكن أن تقوم شركة التأمين بالدفع عن المأمن له من الأطباء جراء ما قام به من أخطاء طبية في حق المريض، سواء كانت هذه الأخطاء جسدية أو عقلية والذي يلحق الأذى النفسي بالمريض، وقد يكون هذا الخطأ وقع تحت الإهمال أو السهو، كما توفي الشركة بكل الشروط ضمن وثيقة التأمين على الطبيب.

المميزات المقدمة من شركة التامين صد الاخطاء الطبية

يمكن أن يكون للأخطاء الطبية عواقب بعيدة المدى على المرضى حيث تؤدي العلاجات الإضافية والغياب وأحياناً الإعاقة مدى الحياة إلى قلب تخطيط الحياة رأساً على عقب.

أولئك الذين يريدون مقاضاة الأطباء المسؤولين قانونياً أثر سلبي على المسيرة المهنية لهم ومن هنا تظهر مميزات شركة التأمين وهي:

  • دفع أي مبالغ مالية تقع على الأطباء بعد المحاكمة عليهم بدفعها تجاه المرضى المتضررين.
  • لا يمنع الطبيب من السفر إذا كان هناك دعوات قضائية تجاهه بعد إثباته أنه يمتلك وثيقة تأمين.
  • وثيقة التأمين على الأخطاء الطبية متوافقة مع الهيئة السعودية للتخصصات الطبية.

الاخطاء الطبية التي يتم الدفع عنها

  • للتعويض في حالة الوفاة في الجراحة:

وفاة المريض خلال خطأ الجراحة من قبل الطبيب سواء كان خطأ عن سهو أو جراء الإهمال.

  • التلقيح الصناعي:

فشل عملية التلقيح الصناعي نتيجة خطأ طبي من جهة الطبيب.

  • ما بعد الجراحة:

إذا كان المريض على قيد الحياه، وقد يكون المريض قد لحق به معاناة أو ألم من جراء الخطأ الطبي الذي قد يصل إلى عاهة مستديمة تؤثر على بقية حياته.

ارخص تأمين ضد الأخطاء الطبية السعودية

ارخص تأمين ضد الأخطاء الطبية السعودية
ارخص تأمين ضد الأخطاء الطبية السعودية

هناك العديد من الشركات الخاصة بالتأمين ضد الأخطاء الطبية التي تقع على يد المهن الطبية من أطباء أو صيادلة أو ممرضين أو حتى التقنيين، ويذكر أن التعاونية ارخص تأمين ضد الأخطاء الطبية السعودية والتي يكون قيمة التأمين فيها حوالي  1500 ريال سعودي فقط.

يمكنك معرفة الأسعار عن طريق الإطلاع علي هذا الموضوع الذي يحمل عنوان أسعار التأمين الطبي للافراد التعاونية حيث إستعرضنا بشكل كامل الأسعار التي تقدمها الشركة لعملائها.

شاهد أيضاً:

 

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق