أسعار التأمين الطبي للحامل في الإمارات

أسعار التأمين الطبي للحامل في الإمارات
0

نعرض لكم أسعار التأمين الطبي للحامل في الإمارات حيث يجب العلم أن مؤسسات التأمين الصحي تطلب مدة إنتظار تتفاوت ما بين نصف عام الى عام قبل البدء في تقديم مطالبة تأمينية ترتبط بمصاريف عملية الولادة،

وتتبع أغلب المؤسسات ذلك النهج لتجنب المخاطر المادية التي قد تتعرض لها نتيجة الإلتزام بدفع مطالبات عاجلة.

وفي ظل المنافسة الشرسة بين مؤسسات التأمين في دولة الإمارات العربية، فقررت بعض المؤسسات إختيار توفير برامج تأمين صحي تمتاز بتجاوز مرحلة الإنتظار مما أتاح الإمكانية للتقديم على المطالبات الفورية، لا تدخل هذه الميزة الحصرية حيز التنفيذ إلا إذا لم تكن المرأة المؤمن عليها حاملًا وقت تقديم طلب


أسعار التأمين الطبي للحامل في الإمارات

هناك مجموعة كبيرة من برامج تأمين الأمومة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تختلف من حيث مزايا التأمين، لذلك نقدم أهم المزايا الرئيسية التي يجب أن تشملها أي وثيقة تأمين صحي:

خدمات ما قبل الولادة

  • وهي تشمل 8 إستشارات مع طبيب النساء والتوليد و3 فحوصات بالأشعة بالموجات فوق الصوتية، ويغطيها المؤمن عليه بنسبة لا تزيد عن 10٪ من التكلفة الكلية.

الولادة والإقامة داخل المستشفى

هناك مجموعة كبيرة من برامج تأمين الأمومة في الإمارات والتي تختلف في مزايا التأمين، لذلك نقدم أهم المزايا الرئيسية التي يجب أن تشملها أي وثيقة تأمين صحي:

  • وفقاً هيئة الصحة بدبي، فإن الحد الأقصى للتغطية هو 7000 درهم على الأقل للولادة الطبيعية، و10000 درهم للولادة القيصرية، والمضاعفات الطبية، وأي حالات طارئة قد تؤدي إلى الإجهاض.
  • يتم تغطية تكلفة الحمل بنسبة تصل إلى 10 ٪ يدفعها الشخص المؤمن عليه.
  • في حالات الطوارئ، يجب عليك الحصول على موافقة مسبقة من شركة التأمين الخاصة بك، أو تقديم مطالبة طارئة في غضون 24 ساعة من بدء العلاج.

خدمات ما بعد الولادة

تشمل هذه التغطية أي مضاعفات قد تظهر في غضون ثمانية أسابيع من بعد عملية الولادة.

مقالة ذا صلة:

رعاية الأطفال حديثي الولادة

  • وفيها يتم رعاية الأطفال حديثي الولادة رعاية كاملة لفترة تصل إلى شهر أو أزيد وتضمن التحصين ضد التهاب الكبد الوبائي بالإضافة الى عمل إختبارات فحص الأطفال حديثي الولادة.
  • كما ينبغي العلم إلى أن تغطية الأمومة قد تكون متاحة فقط لسن معين، أو أن بعض الأدوية مستثناة من التغطية،
  • لذلك يجب عليك قراءة وفهم الشروط، والأحكام ذات الصلة في وثيقة التأمين الخاصة بك قبل اتخاذ قرار شراء الوثيقة.

غطاء تأمين الأمومة في حالة وجود حمل بالفعل

  • ترفض معظم مؤسسات التأمين منح غطاء تأميني خاصة بالولادة والحمل، إذا كانت المرأة المؤمن عليها حامل بشكل فعلي خلال وقت التقدم للحصول على وثيقة التأمين.
  • في هذه الحالة، من الضروري البحث عن حلول بديلة تساعد في تخفيف العبء المالي الإضافي أثناء فترة الحمل والولادة.
  • حيث من الأفضل القيام بالبحث عن برامج تأمين الأمومة التي تقدمها بعض المستشفيات الخاصة، أو شراء بطاقات التأمين الصحي الحكومية بأسعار مخفضة للحصول على الرعاية التي تحتاجها في المستشفيات الحكومية.

أفضل شركات التأمين الصحي في الإمارات

شركة التأمين الصحي الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • تُعرف أيضا بإسم “ضمان” وهي شركة رائدة في مجال التأمين الصحي، والتأمين الصحي منذ تأسيسها في عام 2006، وتسعى جاهدة لتوفير بيئة صحية في مجتمع دولة الإمارات.

فيدلتي

  • تم افتتاح هذه الشركة في عام 1976 وتعد من واحدة من أفضل الشركات داخل مدينة أبو ظبي التي تعمل في كل من التأمين الصحي، والتأمين على الممتلكات في إطار برنامج التأمين على السيارات، والمنزل،
  • بالإضافة إلى ذلك برنامج التأمين الفني، والتأمين على النفط، وما إلى ذلك، والتأمين على القطارات، وحافلات السكك الحديدية، وكذلك التأمين ضد الحوادث مثل مخاطر الحرائق، والنقل البري، والبحري، والجوي.

وأخيرا هناك مجموعة كبيرة من برامج تأمين الأمومة في الإمارات، والتي تختلف في مزايا التأمين، وأسعار التأمين الطبي للحامل في الإمارات، وتشمل هذه البرامج خدمات ما بعد الولادة، ورعاية الأطفال حديثي الولادة.


إقرء أيضاً:

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق